الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

المصادقة على قانوني السلامة المرورية والجمارك في مجلس الأمة

 طلعـي: كل مديريــات الأشغـــال العمـوميــة جُهـزت و دُعمت لمواجهة الطوارئ
أكد وزير النقل والأشغال العمومية، بوجمعة طلعي، أن كل المديريات الولائية للأشغال العمومية قدمت لها تجهيزات وإمكانيات كبيرة ومعتبرة في سنة 2016 حتى تتمكن من مواجهة أي طارئ كما يقع الآن بالنسبة للأحوال الجوية.
 و قال بوجمعة طلعي في تصريح هامشي له أمس بمجلس الأمة ردا عن سؤال متعلق بوجود ولايات كاملة معزولة بسبب الثلوج و الاضطرابات الجوية الأخيرة بسبب نقص الإمكانيات أن كل مديريات الأشغال العمومية جهزت ودعمت بشكل كبير وكما يجب، و أنها كانت أول المتدخلين لفك العزلة عن المواطنين في العديد من المناطق التي عرفت تساقطا كبيرا للثلوج، و أن الجيش الوطني الشعبي تدخل بعد ذلك، كما كان يفعل دائما في مثل هذه الحالات. وعن سؤال حول موعد تنصيب وكيفية عمل جهاز المراقبة على مستوى الحافلات والشاحنات الذي تحدث عنه أول أمس، أوضح الوزير أن كل شيء سيأتي في وقته، و أنه بعدما تقر الحكومة القانون المتعلق بهذا الجهاز ويصير إجباريا سيتم تقديم موعد العمل به، وكيفية وضعه وتطبيق العمل به. وقد صادق أعضاء مجلس الأمة بالإجماع أمس في جلسة علنية على مشروع القانون المعدل والمتمم المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق وسلامتها و أمنها، وبالتالي فإن القانون الجديد الذي جاء بتدابير جديدة وصارمة للحد من مجازر الطرقات سيدخل حيز التطبيق بعد نشره في الجريدة الرسمية للجمهورية قريبا.
 وكان بوجمعة طلعي وزير النقل والاشغال العمومية قد وعد بوضع النصوص التطبيقية له في أقرب وقت ممكن لأنه قانون يحمل طابع الاستعجال، كون الحكومة تدخلت بسرعة عبره من أجل تقليص ظاهرة حوادث المرور.
 ومعروف أن هذا القانون يفرض غرامات وعقوبات مشددة على المخالفين، ويعتمد أيضا رخصة السياقة بالنقاط، ويعيد النظر في شروط تسليم هذه الرخصة باتجاه تشديدها، كما جاء بتدابير أخرى تهدف جميعها للحد من آفة الحوادث، وهو القانون الذي لقي ترحيبا و تثمينا كبيرين على مستوى غرفتي البرلمان.
كما صادق أعضاء مجلس الأمة في جلسة أمس أيضا على مشروع القانون المعدل والمتمم المتعلق بالجمارك بالأغلبية، وقال وزير المالية حاجي بابا عمي بعد المصادقة أن هذا النص يعد وسيلة قانونية أساسية ضمن الصرح التشريعي للبلاد، ذلك أن التشريع الجمركي تكيّف اليوم مع الواقع المحلي والدولي بهدف تكفل أحسن من إدارة الجمارك بالمتطلبات الجديدة للاقتصاد الوطني، وهو ما سيسمح بعصرنة مهام الإدارة الجمركية بشكل أكبر، ويعيد تفعيل الأنظمة الجمركية الاقتصادية وهيكلة أنظمة المراقبة، ويضمن انفتاحا أكبر لها اتجاه المؤسسات والمتعاملين الاقتصاديين خدمة للاقتصاد الوطني والمصلحة العامة للبلاد.                                                                                                                                                                                          إلياس –ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com