الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تراهن على تحقيق النجاح في التشريعيات بقوائم مدمجة

ثلاثة أحزاب إسلامية تتحالف تحت تسمية «الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء»
تحضر أحزاب جبهة العدالة والتنمية وحركة النهضة وحركة البناء الوطني للإعلان يوم السبت القادم عن تأسيس التحالف السياسي الاستراتيجي الوحدوي والذي يجمع الأحزاب الثلاثة تحت تسمية «الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء» .
وأوضح الأمين العام السابق لحركة النهضة فاتح ربيعي، أن التحالف بين الأحزاب الثلاثة ليس مجرد تحالف انتخابي، بل من أجل الوحدة لخوض الانتخابات المقبلة وبعدها ستتجه هذه الأحزاب لتكون كيانا سياسيا واحدا وأضاف في تصريح للنصر، أمس، أن حركة النهضة وجبهة العدالة والتنمية وحركة البناء الوطني ستنظم احتفالية يوم السبت المقبل للإعلان والتصديق على الوثيقة الاطار التي اتفقت عليها الأحزاب الثلاثة، مشيرا إلى قيام كل حزب بإعداد قوائم الترشيحات للانتخابات المقبلة والتي تضم العناصر المؤهلة للترشح ليتم دمج هذه القوائم مع بعضها البعض والخروج بقائمة قوية متوازنة تتوفر فيها معايير الفوز والنجاح في الاستحقاقات المقبلة -كما قال- وأوضح نفس المتحدث أن الأسماء المعنية بالترشح ستظهر في الأيام القادمة، مشيرا إلى استمرار عمل اللجان ، منها لجنة البرنامج ولجنة الخطاب السياسي ولجنة الترشيحات، فيما تتولى اللجنة المديرة، الإشراف على العملية كلها -كما أضاف- ، مبرزا أن ترتيب الوضع سيتم قبل استدعاء الهيئة الناخبة وأضاف ربيعي أن الأحزاب الثلاثة اتفقت من حيث المبدأ على اسم يجمعها وهو الذي من الممكن أن تخوض تحت رايته الانتخابات التشريعية المقبلة ويتمثل في « الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنه في احتفالية السبت القادم و قال بأنه من الممكن أن يكون الاسم المستقبلي للهيكل الجديد الذي يجمع هذه الأحزاب .
وذكر ربيعي في السياق ذاته، أن اجتماع الأحزاب الثلاثة يمكنها من تحقيق نتائج جيدة في التشريعيات المقبلة، موضحا أن الجهود كانت مبعثرة من قبل والآن الأحزاب الثلاثة ستكون مجتمعة وسيكون لها تأثير في الانتخابات المقبلة وقال أننا  نراهن على هيكل قوي مؤطر منتشر تنظيما في كل البلديات عبر الوطن يكون في فائدة الجزائر ، لأنها بحاجة إلى مؤسسات وأحزاب قوية ،  معتبرا أن تشرذم الأحزاب وتفتتها قد زهد الناس في العملية الانتخابية .
للإشارة فقد تم الإعلان مؤخرا عن الوحدة بين حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير، حيث ستتم المشاركة في الانتخابات المقبلة بقوائم مشتركة تحت راية حمس.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com