الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكدت بأنه لن يطال رزنامة العطل المقبلة أي تغيير

بن غبريط تعد بتسويــــة وضعية الأساتـــذة المعنيين بالترقيـــة في 2017
• تقارب النتائج الدراسية للفصل الأول بين سنتي 2016 و2015
وعدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، أول أمس الأساتذة المعنيين بالترقية في 2016 ، الذين لم يتم تسجيلهم على المستوى المحلي ببرمجتهم لتسوية وضعية كل واحد منهم من خلال الاستفادة من الترقية في منصب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون خلال سنة 2017، ونفت بالمناسبة وجود أي نية لتغيير رزنامة العطل المدرسية المقبلة.
وفي كلمتها الافتتاحية للندوة الوطنية لمديري التربية، التي جرت بمقر الوزارة، أوضحت بن غبريط أن الأساتذة الذين لم يتم تسجيلهم في عملية الترقية في سنة 2016 قد تم تسجيلهم في مناصب الترقية المخصصة  لسنة 2017، مبرزة بأن عدم استفادتهم من ذلك في السنة الماضية رغم أحقيتهم، يعود  إلى ما وصفته ببعض الاختلالات من حيث عدم دقة الأرقام المقدمة من طرف مديريات التربية على المستوى المحلي، وأرجعت بالمناسبة وقوع هذه الاختلالات إلى نقص التكوين في مجال تسيير الشؤون المحلية، والتي تتطلب – كما قالت - مرافقة الإدارة المركزية من خلال الاجتماعات الدورية التي تقوم بها، وذكرت أن قطاعها يعمل حاليا على إعداد وثيقة حول مرجعيات التكوين لفائدة كل الموظفين.
وفي ذات السياق أفادت مسؤولة القطاع بأنه، ومن أجل التكفل ببعض الملفات ذات الأهمية ‘’سيتم وضع نظام مؤشرات وقاعدة بيانات إحصائية موثوقة للتحكم الأمثل في تسيير الموارد البشرية و المادية و المالية وتحديد الحاجيات بشكل دقيق»، معلنة  أن الكشف عن نتائج امتحان شهادة الكفاءة العليا للترقية لسلك معلمي المدرسة الابتدائية، رتبة معلم المدرسة الابتدائية قد تم يوم الخميس.
وأثناء تطرقها للحديث عن النتائج المحصلة، أبرزت وزيرة التربية أن المعطيات المتوفرة لدى قطاعها تؤكد بأن نتائج الفصل الأول للسنة الدراسية 2016-2017 تقارب نتائج نفس الفصل المسجلة في السنة الماضية، موضحة أن المفتشية العامة للوزارة ستقدم نتائج الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية، نهاية شهر جانفي الجاري.
كما أوضحت بن غبريط أنه في حالة وجود اختلالات في تنفيذ البرامج لا سيما الجديدة منها والتي تمس السنة الأولى والثانية ابتدائي والأولى متوسط، يقوم المفتش بمعالجتها من خلال القيام بالتعديل البيداغوجي، مبرزة بأن النقص إن وجد يمس بعض المواد والمؤسسات التربوية، مؤكدة أن الأساتذة من جانبهم، يرون أن النتائج المنخفضة في بعض المواد «أمر طبيعي» لأن الفصل الأول هو الأطول والأصعب بالنسبة للتلميذ من حيث التكيف مع الأساتذة والزملاء.
من جهة أخرى ، وفي تصريح للصحافة على هامش ذات الندوة كشفت بن غبريط عن وجود بعض الموظفين في القطاع، الذين وظفوا دون أن تكون شهاداتهم مسجلة في القائمة الوطنية للشهادات المسموح لها العمل في القطاع، معتبرة أن  تسوية هذه الملفات يتطلب «جهدا كبيرا»،
و في سياق متصل، أشادت بالمجهودات المبذولة من طرف المديرية العامة للوظيف العمومي ووزارة المالية خلال الثلاثي الأول من السنة الدراسية الجارية لتسوية ملفات توظيف بعض الأساتذة من بينهم أساتذة لم يستلموا أجورهم بعد، وقالت بن غبريط أن ملفات هؤلاء الأساتذة موجودة على مستوى المراقبة الخاصة بالوظيف العمومي ووزارة المالية.
و في ردها عن سؤال حول عمليات التخريب التي مست مديرية التربية لولاية بجاية، عبرت بن غبريط عن حزنها العميق لهذا العمل و قالت أنه تم استرجاع بعض ملفات الموظفين التي تم اتلافها، بفضل عمليات الرقمنة، مؤكدة أن الوزارة ستتكفل بإعادة ترميم المقر.
وبخصوص رزنامة العطل المقبلة التي تم تحديدها سلفا، أكدت ممثلة الحكومة أنها لن تشهد أي تغيير.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com