الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الداخلية يصف أحداث بجاية بالسلوك غير الحضاري و يصرح: أطراف تسعى لزعزعة الأمن مستغلة محاولات التغلغل الإرهابي

الدولة لن تتردّد في فرض النظام و تطبيق القانون
قال وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي، أمس الثلاثاء، بأن بعض الأطراف الداخلية تعمل على زعزعة الأمن و ضرب استقرار البلاد بإثارة الفوضى و الفتن و النعرات و السعي لاستغلال محاولات التغلغل الإرهابي داخل التراب الوطني للتأثير على المكتسبات الأمنية و الاقتصادية و الاجتماعية المحققة و النيل من سيادة البلاد بكل الوسائل و الطرق المتاحة أمام هذه الأطراف التي تقف وراء الأحداث و أعمال الشغب التي عرفتها ولاية بجاية أول أمس الاثنين.  
و أوضح وزير الداخلية و الجماعات المحلية في تصريح للصحافة الوطنية خلال زيارة العمل و التفقد التي قادته إلى ولاية قالمة بأن بعض المجموعات المناوئة لأمن و استقرار البلاد قامت بالضغط على تجار فقراء ببجاية و أجبرتهم على غلق المحلات التي يسترزقون منها ثم قامت بأعمال تخريب و فوضى و فرض الرأي بطرق غير حضارية و عنيفة أيضا، مضيفا بأن الدولة لن تتردد في فرض النظام و تطبيق القانون بكل صرامة مهما كانت المخاطر
و حجم التهديدات.  
و جدد نور الدين بدوي عزم الدولة على حماية الديمقراطية و صيانة الحريات الفردية و الجماعية و احترام المواطن و هو تعامل نابع كما قال من القيم الدستورية الجديدة و غير قابل للتراجع، لكن في المقابل و في حالة الفوضى و فرض الرأي بالقوة و العنف يضيف الوزير فإن الدولة و مؤسساتها الأمنية و عدالتها ستقف و بكل قوة و حزم للمحافظة على الأملاك العمومية و الخاصة و من يحاول الاعتداء سيجد أمامه القانون و المؤسسات الدستورية.  
و ذهب وزير الداخلية إلى القول بأن الاستقرار الذي تعرفه الجزائر لا يخدم الجماعات الإرهابية و مجموعات الفتنة و الفوضى و على المجتمع الجزائري و كل القوى الحية في البلاد أن تكون على قدر كبير من الوعي و المسؤولية للحفاظ على الوطن و مواجهة المخاطر الداخلية و الخارجية، مؤكدا بأن الجزائر متوجهة بقوة إلى تدعيم خيار السلم و المصالحة و الديمقراطية و الحريات و تحسين ظروف المعيشة للمواطنين.  
و تساءل نور الدين بدوي عن الأسباب التي تقف وراء أحداث بجاية قائلا "هل ارتفعت أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع؟ و هل تضررت القدرة الشرائية للمواطنين حتى يخرج هؤلاء و يحدثوا الفوضى و التخريب؟ بالطبع لا لأن الدولة لم ترفع الدعم عن الزيت و السكر و السميد و فوق كل هذا خصصت 10 مليار دولار في قانون المالية 2017 لدعم القدرة الشرائية للمواطنين و حماية المكتسبات الاجتماعية المحققة، إن الدولة ستبقى على مستوى عالي من المسؤولية للاستجابة لكل تطلعات و انشغالات المجتمع و في كل القطاعات و الدليل أن العشرات بل المئات من مشاريع الصحة و التربية و السكن و غيرها مسجلة في ميزانية 2017 و ستنجز على أرض الواقع".  
و في لقائه بالمجتمع المدني في ختام زيارته لولاية قالمة دعا وزير الداخلية و الجماعات المحلية المواطنين إلى التجرد من السلبية و النعرات السياسية و الفتن لأنها لا تخدم الوطن و دولة الحق و القانون و الحريات، مخاطبا الحاضرين بالقاعة الكبرى لمقر الولاية قائلا بأن "المرحلة التي تعرفها البلاد بالغة الخطورة و تقتضي رص الصفوف و شحذ الهمم و الإرادات الطيبة و توحيد الكلمة، إن مثيري الفتنة واهمون و أن الجزائر واقفة بفضل التماسك بين الجيش و المجتمع و أنها قادرة على التصدي للمستثمرين في مشاكل المواطنين".          
و أوضح نور الدين بدوي خلال تفقده للعديد من المشاريع التنموية بولاية قالمة بأن النموذج الاقتصادي الجديد سائر و أن الدولة متوجهة بقوة نحو الاقتصاد البديل لثروة النفط و ذلك بتشجيع الاستثمار الخاص و خلق مزيد من المناطق الصناعية و مناطق النشاط عبر الوطن و بناء أقطاب سياحية وطنية و دعم الصناعات التحويلية و تطوير قطاع الزراعة و مواصلة بناء السكن لتحسين الظروف الاجتماعية للمواطنين رغم الضائقة المالية التي تمر بها البلاد.  
و في ختام كلمته دعا وزير الداخلية و الجماعات المحلية المواطنين و الطبقة السياسية إلى التحلي بروح المسؤولية خلال الانتخابات القادمة و توجيه رسالة للعالم بأن التهديدات لن تثني من عزيمة الشعب الجزائري و لن تؤثر على أمنه و استقراره و تماسكه.  
فريد.غ                                 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com