الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

المدير العام لوكالة أونساج يصرح

لم تتــم متابعــة سوى أصحـــاب المشاريع الذين أخــذوا  الأمـــوال دون إنشـــاء مؤسســاتهم
نفى المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب مراد زمالي، أمس بعنابة، وجود متابعات قضائية في حق الشباب أصحاب المشاريع، الذين فشلوا في تحقيق النجاح بمؤسساتهم المصغرة، أو وجدوا صعوبات مالية لتسديد القروض، مؤكدا بأن القضايا الموجودة على مستوى العدالة تتعلق، بملفات شباب اختلسوا الأموال ولم يجسدوا مشاريعهم على أرض الواقع.     
وأوضح زمالي  في تصريح صحفي على هامش تنصيب المكتب الولائي للفدرالية الوطنية للمقاول بعنابة، بأن صندوق الكفالة يضمن تعويض البنك، مع استرجاع عتاد المؤسسة المفلسة وبيعه بالمزاد العلني، قائلا « ليس عيبا أن يفشل الشاب في مشروع، لأن تجسيده في حد ذاته نجاح، ففي جميع بلدان العالم تنشأ كل يوم مئات المؤسسات وتفلس أخرى، و المقاولاتية مبنية على المجازفة». وأشار إلى نجاح عديد المؤسسات المصغرة، ومساهمتها في خلق مناصب شغل، ومنها التي استطاعت التوجه نحو التصدير لدول افريقية وعربية في نشاطات مختلفة.وأكد ذات المتحدث بأن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، وجدت صعوبات في مرافقة المؤسسات المصغرة، مما جعلها تؤسس لخلق شريك اجتماعي، عن طريق إنشاء الفدرالية الوطنية للشباب المقاول « باترونا» في شكل نقابة، تجمع تحت لوائها جميع الجمعيات والتنظيمات الناشطة في الصناعات الصغيرة، بهدف خلق مرافقة بعدية لحل المشاكل المالية وكذا التسويق، وأورد مدير الوكالة لدى إشرافه على تنصيب أول مكتب ولائي على المستوى الوطني بعنابة، بأن الفدرالية ستكون همزة وصل بين المؤسسات المصغرة والجهات الاقتصادية والسلطات المحلية، لتكون لها قوة إيصال انشغالاتها وتحقيق تكامل اقتصادي. وسيمكن هذا التنظيم الشباب المقاول من المشاركة في التجمعات الاقتصادية، كالثلاثية التي تعقد كل سنة بين الحكومة وأرباب العمل والباترونا.
وكشف زمالي عن وصول الوكالة إلى نسبة 70 بالمائة من تحصيل القروض، التي استفاد منها الشباب في إطار « أونساج»، وذكر بأنه ما بين 5 و 10 بالمائة من أصحاب المؤسسات فشلوا في مشاريعهم، وهناك 20 بالمائة يواجهون صعوبات مالية. للإشارة أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي شهر ديسمبر الماضي، عن تأسيس الفدرالية الوطنية للشباب المقاول، في حفل بحضور وزراء في الحكومة والأمين العام للمركزية النقابية، مؤكدا في ذات المناسبة على أهمية هذا التنظيم الجديد، في إعطاء دفع جديد للمؤسسات المصغرة الناشطة في الميدان، ودعمها لتجاوز مشاكلها.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com