الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

ملفـــات ثنائيــة و دوليـــة في قلب المحادثات بين بوتفليقة و السبسي

أكد الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي ، أول أمس من الجزائر وجود "تعاون ناجح في محاربة الإرهاب بين الجزائر و تونس"  واعتبر أن الجزائر اتخذت كل التدابير الضرورية لحماية الحدود و أن الأمور تسير كما ينبغي.  وجاء تصريح الرئيس التونسي باجي قايد السبسي بعد لقائه رئيس الجمهورية السيد ،عبد العزيز بوتفليقة، أول أمس الخميس بالجزائر العاصمة، التي حل بها في زيارة أخوة وعمل دامت يوما واحدا، وأضاف السبسي يقول في هذا الصدد أن بلاده تسير "بخطى إيجابية في محاربة الإرهاب".
و وصف الرئيس التونسي العلاقات بين البلدين بـ "التاريخية"، مجددا التأكيد على أن زيارته للجزائر مناسبة "مميزة كالعادة وفرصة للتشاور وتبادل الآراء ولاستعراض الأوضاع الثنائية"، كما تم خلال اللقاء أيضا استعراض "الوضع الإقليمي والدولي الذي يشهد تغيّرات كبيرة وسريعة"، يضيف الرئيس التونسي. وقد تحادث رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، مع نظيره التونسي ،الباجي قايد السبسي، الذي  وصل إلى الجزائر صباح الخميس في زيارة أخوة، وجرت هذه المحادثات بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، الوزير الأول عبد المالك سلال، وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى، وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة، و وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.
و يرتقب أن تعطي المحادثات التي جرت بين رئيسي الدولتين المزيد من الدفع للتعاون و التبادلات بين الجزائر و تونس، كما ستسمح أيضا بالتشاور حول العديد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك ، سيما تلك المتعلقة بمنطقة المغرب العربي
و الساحل والعالم العربي وإفريقيا.
 وكان الرئيس الباجي قايد السبسي قد حل بالجزائر نهار الخميس الماضي في زيارة أخوة بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، و وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة، و وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.            
ق.و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com