الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكد على ضرورة التزام الأحزاب بحملة انتخابية نظيفة

بن يــونس يدعو إلى تعجــيل تجســيد إصلاحـــات اقتصاديـــة عميــقة
دعا الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس، أمس السبت، الحكومة إلى ضرورة الإسراع في تجسيد إصلاحات عميقة جذرية من شأنها تجاوز الوضع الاقتصادي الصعب ،  مبرزا مساندة تشكيلته السياسية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، عن قناعة وبناء على حصيلة إنجازاته .
وأكد الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية، خلال إشرافه، أمس، بالعاصمة على المؤتمر الجهوي لولايات الوسط ، تحضيرا لمؤتمر الحزب المقرر مطلع شهر ديسمبر القادم،  دعمه  ومساندته للحكومة، غير أنه دعاها إلى ضرورة  الإسراع  في تجسيد  إصلاحات جذرية وشجاعة من أجل تجاوز الوضع الاقتصادي الصعب الحالي كإيجاد حلول للعقار الصناعي وإعادة النظر في أداء البنوك العمومية .
 وأكد بن يونس أن حزبه ليس لديه تصفية حسابات مع أي حزب أو مؤسسة، كما ليس له أي عقد أو ارتباط باستثناء مساندة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مبرزا أن مساندة تشكيلته السياسية لرئيس الجمهورية ، عن قناعة وبناء على حصيلة إنجازاته  وهو الأمر الذي تتبناه - كما أضاف-  كامل الأحزاب المساندة للرئيس بوتفليقة  .
ودعا عمارة بن يونس،  من جانب آخر، الأحزاب السياسية إلى ضرورة الالتزام بحملة انتخابية نظيفة  خلال التشريعيات القادمة . وذكر في هذا السياق، أن الأحزاب مقبلة على استحقاقات تشريعية ثم محلية في 2017 وهي -كما قال- ملزمة بحملة انتخابية نظيفة تحمل مشاكل المواطن وتقترح حلولا لها ، مشددا في هذا الصدد على ضرورة  الالتزام بخط الوحدة الوطنية خلال هذه الانتخابات،  وأضاف أن الأمر يتعلق بكل الجزائريين وبكل جهات البلاد، موضحا أن  نفور عديد الإطارات من الممارسة السياسية والانخراط في الأحزاب السياسية يرجع إلى انحطاط وضعف مستوى الحملات الانتخابية السابقة وقال في نفس الإطار، أن  الحديث مسبقا عن تزوير الاستحقاقات القادمة من قبل بعض الأحزاب السياسية من جهة  ودخولها المنافسة  من جهة أخرى أمر خطير يحبط معنويات المواطن، معتبرا أن  التغيير أو الاستمرارية  لن يكون إلا عن طريق الانتخابات،  كما شدد من جانب أخر على ضرورة انتهاج الأحزاب السياسية  للممارسة الديمقراطية بداخل هياكلها من خلال السماح لمناضليها بالتعبير الحر عن آرائهم .                              مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com