الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بعد أقل من 48 ساعة من الانهيار الأرضي الذي عطل حركة المرور

إعـــــادة فتح الطريــــق السريع ببن عكنـــون في العاصمـــــة
تمّ أمس، إعادة فتح الطريق السريع الرابط بين زرالدة وبن عكنون بالعاصمة أمام حركة المرور، بعد انتهاء أشغال ردم الحفرة وإعادة تهيئة الطريق السريع الاجتنابي الجنوبي على مستوى بن عكنون، بعد أقل من يومين من انهيار جزئي للأرض، وهو الحادث الذي تسبب في إصابة 14 شخصا كانوا على متن 5 سيارات هوت داخل الحفرة التي تشكلت جراء تفجر القنوات المخصصة لتصريف المياه يوم الجمعة الماضي. بعد ساعات طويلة من شلل تام عطل حركة المرور في ضواحي بن عكنون، اثر انهيار أرضي بسبب مشاكل في تصريف مياه الأمطار المتدفقة في الأيام الأخيرة، تم أمس فتح الطريق السريع المؤدي إلى العاصمة من ناحية الغرب، إثر استكمال عملية تصليح قناتي الصرف المتسببتين في انهيار التربة، وإعادة تهيئة وتزفيت الجزء المتهاوي من الطريق. و انتظر مرتادو الطريق، انتهاء أشغال إعادة تهيئة الطريق السريع الاجتنابي الجنوبي على مستوى بن عكنون، قبل إعادة فتح الشطر المؤدي إلى قبالة حديقة الحيوانات والتسلية، خصوصا و أن غلقه تسبب في تعطيل المرور بصفة كاملة رغم تكفل رجال الأمن بانحراف المركبات تجاه منطقة تيقصرين و شوفالي بأعالي العاصمة. و أوضح المدير العام للأشغال العمومية بوعلام شطيبي، أمس، أن أسباب الانهيار الأرضي الذي بلغ طوله 10 أمتار و بعمق 20 مترا و الذي تسبّب في جرح 14 شخصا و أضرار جسيمة لخمس مركبات، راجعة إلى هدم قناة صرف المياه إثر الأمطار الغزيرة التي تساقطت على شمال البلاد خلال الفترة الماضية. وأشار شطيبي أن حادثا مماثلا و إنما أقل خطورة قد وقع بذات الطريق السريع خلال الأشهر الأخيرة.وكانت الفرق التابعة لمصالح الموارد المائية لولاية الجزائر، قد أنهت، في ساعة متأخرة من ليل السبت أشغال تصليح قناتي صرف المياه المتسببتين على ما يبدو في الانهيار، عبر وضع دعامات خرسانية لمنع تكرار الحادثة مستقبلا، قبل أن تشرع المصالح التابعة لصيانة الطرق السريعة في ردم الحفرة عبر طبقات الأتربة المدعمة، قبل أن تباشر في عملية تزفيت الطريق وتنظيفه ليفتح بعدها المقطع أمام حركة السير.وكان وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي، قد أعلن، السبت، أنه سيتم إعادة فتح الطريق الرابط بين بن عكنون و زرالدة، الأحد أمام حركة المرور بعد حادث انهيار التربة الجمعة.
وأوضح طلعي الذي قام مساء السبت، بزيارة لمكان الحادث للإطلاع على سير الأشغال أن «مشكل المياه قد تم حله»، مشيرا إلى أن هذه العملية أخذت بعض الوقت لكنه سيتم العودة العادية لحركة المرور ابتداء من أمس الأحد. للإشارة، فقد تسبب الانهيار الأرضي الذي وقع يوم الجمعة في حدود التاسعة ليلا في سقوط خمس سيارات في الفجوة مخلفا 14 جريحا.                                  

أنيس ن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com