الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الحفرة التهمت 5 سيارات والحادث خلف 14 جريحا


عـائلات نـجـت من الهـلاك في انــهيـار بـالطـريق السـريع بـبن عـكنـون في الـعاصــمة
بوجمعة طلعي يأمر بتسريع أشغال تهيئة الطريق وفتحه أمام المارة
أدى انهيار للتربة وقع ليلة الجمعة على الساعة التاسعة ليلا على مستوى الطريق السريع الرابط بين بن عكنون و زرالدة إلى سقوط خمس (5) سيارات في الحفرة الناجمة عن الانهيار وإلى جرح 14 شخصا. وتدخلت مصالح الحماية المدنية، لإجلاء الجرحى الذين سقطت سياراتهم داخل هذه الحفرة. وتسبب الحادث في عرقلة حركة المرور، ومباشرة بعد المعاينة باشرت فرق الصيانة في إعادة تهيئة الطريق، حيث أصدر وزير النقل والأشغال العمومية أمس، تعليمات بإعادة فتح الطريق بشكل عادٍ أمام حركة المرور قبل صبيحة اليوم.  تسبّب انهيار مفاجئ عبر الطريق السريع بين زرالدة والدار البيضاء على مستوى بن عكنون، مساء الجمعة، في سقوط خمس سيارات داخل حفرة كبيرة وشلل في حركة المرور بالنقطة المسماة «المنعرج المزدوج» ببن عكنون، ولحسن الحظ لم تسجل أي وفيات بين ركاب السيارات الخمس، لتتوقف حركة السير كلية عبر هذا المحور. و مباشرة بعد الحادث وتدخل مصالح الحماية المدنية لإجلاء الجرحى، وإزالة حطام السيارات التي هوت داخل الحفرة، باشرت مصالح الأشغال العمومية عملية إعادة تهيئة المقطع المتضرر.
وأحصت مصالح الأمن، في آخر حصيلة إصابة 14 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، حيث أعلنت، منتصف نهار أمس، ارتفاع حصيلة المصابين جراء انهيار التربة إلى 14 جريحا، بعدما كانت الحصيلة الأولية قد تحدثت عن إصابة 11 شخصا، حيث تم إجلاء الأشخاص المصابين إلى مستشفى بني مسوس وبن عكنون وسليم زميرلي بالعاصمة. وأعلن والي الجزائر العاصمة، عبد القادر زوخ، عن حالة استنفار قُصوى لإعادة الأمور لمجراها الطبيعي، مؤكدا  أنه أمر بفتح تحقيق بشأن الحادثة، التي أشار إلى أنها طبيعية وناجمة عن انزلاق التربة بفعل الأمطار الغزيرة. وأكد زوخ، أن نتائج التحقيقات التي باشرتها السلطات سيتم الإعلان عنها للرأي العام فور صدورها. وقامت مصالح الأمن عقب الحادث بوضع مخطط مروري استعجالي لفك الاختناق وضمان سيولة مرورية أحسن للمواطنين، خاصة وأن الطريق تعرف حركة مرورية كثيفة طيلة أيام الأسبوع. وذكر مصدر أمني أنه تم تحويل السيارات عبر مختلف الاتجاهات الفرعية لسيولة مرورية أحسن على غرار فتح وتحويل أصحاب السيارات المتوجهين من العاشور وعين الله والحوضين لتصب في الطريق المحاذي لملعب بورويلة بالأبيار للدخول للطريق السريع الجنوبي بسهولة، وهو ما سمح بعودة حركة المرور جزئيا على مستوى الطريق.
وأكد وزير الأشغال العمومية والنقل، الذي قام أمس بزيارة لمكان الحادث للإطلاع على سير الأشغال، على ضرورة تسريع وتيرة أشغال الطريق المؤدية، واستفسر الوزير عن طبيعة الأشغال الجارية ونوعية المواد المستخدمة والآليات لإعادة تهيئة الطريق وفتحها في أسرع وقت ممكن، وصرح الوزير أن الأشغال «ستتواصل ليلا ونهارا لإصلاح الطريق والعودة العادية لحركة المرور»، وإعادة فتح الطريق أمام المركبات مساء السبت أو اليوم الأحد على أقصى تقدير. وقال الوزير لأحد التقنيين أن الأشغال متأخرة بساعة كاملة، وأعطى تعليمات لإعادة فتح جزء من الطريق المؤدي لملعب 5 جويلية على الساعة الرابعة مساء تحسبا لمباراة في كرة القدم بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد. وأوضح مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر عبد الرحمن رحماني أن سبب انهيار التربة يرجع إلى تهدم قناة صرف مياه. وأوضح أن الأمطار الغزيرة التي سجلتها العاصمة في الأيام الأخيرة تسببت في تهدم قناة صرف المياه مما نجم عنه حفرة على مستوى الطريق الوطني بن عكنون-زرالدة . مضيفا بأن فرقا تابعة لشركة المياه تقوم بإنجاز أشغال الخرسانة قصد إعادة تهيئة قناة الصرف وتحريف حركة المياه قبل أن يتم الشروع في الأعمال المتعلقة بتهيئة الطريق.
 أنيس نواري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com