الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قائد الجيش التونسي السابق ينفي إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في بلاده

حجار:علاقاتنا استثنائية وسنقف إلى جانب تونس في مواجهة الإرهاب
قال السفير الجزائري بتونس عبد القادر حجار، أن العلاقات الجزائرية التونسية في أعلى مستوياتها، مؤكدا أن التنسيق الأمني و العسكري بين البلدين في أعلى مستوياته. كما وصفها رئيس الحكومة التونسي، يوسف الشاهد، بـ»الاستثنائية.
أكد السفير الجزائري بتونس عبد القادر حجار أن التنسيق الأمني و العسكري بين البلدين في أعلى مستوياته. و أضاف حجار، في كلمة ألقاها بمناسبة إحياء الذكرى الثانية و الستين لاندلاع الثورة التحريرية، أن العلاقات الجزائرية التونسية في أعلى مستوياتها، مبينا في الإطار ذاته، أن التعاون بين البلدين الشقيقين يتم بطريقة جيدة و في كافة المجالات الاقتصادية و الأمنية و الجزائرية، معتبرا أنها انتقلت من علاقات شراكة وتعاون إلى علاقات «استثنائية متميزة».
وأكد سفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار في كلمته «إن الجزائر التي عانت طويلا من ويلات الإرهاب، تقف إلى جانب تونس لردّ أية محاولة للإضرار بها. و أبرز السفير الجزائري أن التعاون بين البلدين على المستويين العسكري والأمني هو في أعلى المستويات، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى القيادات المحلية على الحدود.
وأشار حجار، إلى أن الجزائر وتونس انطلقا في تطبيق الاتفاق التجاري التفاضلي منذ مارس 2014، لافتا إلى أن بعض العراقيل البيروقراطية لا يمكن أن توقف مسار هذا التعاون، موجها الدعوة لتفعيل قرار اللجنة المشتركة الكبرى الملتئمة سنة 2014 والقاضي باجتماع رجال الأعمال التونسيين والجزائريين لمواصلة النضال المشترك في مجالات أخرى من بينها تنشيط التعاون الاقتصادي وتحقيق التنمية.
وثمّن ما وصفه «بالعادة الحميدة» لدى رؤساء الحكومات التونسية المتتالية الذين اختاروا أن تكون الجزائر وجهتهم الأولى في الزيارات الرسمية حال توليهم مناصبهم وآخرها زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد. ونوه السفير الجزائري بأن تونس كانت «القاعدة الخلفية بامتياز» للثورة الجزائرية إلى جانب الدول الشقيقة المغرب وليبيا ومصر
من جهته، أبرز رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، الذي حضر حفل الاستقبال، الروابط المتينة بين الشعبين التونسي والجزائري اللذين يربطهما تاريخ وثقافة ومستقبل مشترك، واصفا العلاقة بين البلدين بـ»الاستثنائية»، مشيرا إلى أن ما تقوم به حكومتا البلدين اليوم إنما هو تجسيد لرغبة شعبيهما وإرادتهما في توطيد أواصر الصداقة بينهما.
وحضر حفل الاستقبال بالخصوص رئيسا الحكومة التونسية ومجلس نواب الشعب إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة الحالية والحكومات السابقة وعدد كبير من الوجوه السياسية وقيادات حزبية وشخصيات وطنية وممثلون عن المنظمات الوطنية وعن البعثات الدبلوماسية في تونس، ولاحظ رئيس الحكومة أن العلاقة بين الشعبين التونسي والجزائري ليست علاقة إستراتيجية بل علاقة استثنائية .
وكان لافتا حضور قائد أركان الجيش التونسي السابق الجنرال رشيد عمار، الاحتفالية، وعلق على الخبر الذي تداولته عديد وسائل الإعلام بخصوص إمكانية إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في تونس، قائلا إنه من المستحيل أن توافق تونس على إقامة أيّة قاعدة عسكرية أجنبية على ترابها.
و أضاف عمار، في تصريح له، أن التعاون مع الأشقاء الجزائريين عندما كان يتولى منصبه العسكري قبل التقاعد، كان في أرفع وأعلى المستويات وأنه ازداد اليوم قوة ومتانة من منطلق الإيمان بأن «أمن البلدين واحد». وشدّد رشيد عمار على أن السيطرة على الحدود التونسية وكامل المنطقة الغربية والشرقية تتم بفضل التعاون مع الأشقاء الجزائريين.
أ/ ن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com