الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي من الدوحة

مواجهة الإرهاب من أكبر التحديات التي تواجه العالم
الجزائر وقطر توقعان اتفاقية تعاون في المجال الأمني
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أمس، الاثنين أن التحدي الكبير الذي يواجه العالم هو كيفية مواجهة الإرهاب بكل أشكاله، مبرزا ضرورة التعاون لمواجهة هذه الآفة الخطيرة.
وقال الوزير في تصريح له على هامش مشاركته في الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الـ11 من المعرض الدولي للأمن والسلامة (ميليبول قطر 2016) بالدوحة،  بأن التحدي الكبير الذي يواجه العالم هو كيفية مواجهة الإرهاب بكل جوانبه، مشددا في هذا الصدد على ضرورة أن يكون هناك تكاملا وتعاونا في مواجهة هذه الآفة الخطيرة التي يعرفها العالم و من جانب آخر صرح الوزير، أن المعرض يعبر عن مدى التطور التكنولوجي ومدى الإمكانيات الحديثة في مجال الأمن والسلامة ومن شأنه أن يكون في مستوى التحديات والمخاطر التي يواجهها العالم اليوم، مضيفا في السياق ذاته أن المعرض ، فرصة للاطلاع على التجارب وعن ما تم انجازه في المجال الأمني . 
و توجّت زيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية إلى قطر بالتوقيع على اتفاقية تقضي بتبادل الخبرات والتجارب والتنسيق بين البلدين في المجال الأمني تشمل مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للأوطان.و وقع الاتفاق عن الجانب الجزائري، وزير الداخلية والجماعات المحلية  نور الدين بدوي وعن الجانب القطري رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.و حضر توقيع الاتفاق المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل.و أكد بدوي في تصريح له ، أن هذه الاتفاقية الأمنية ستعطي دفعا للتعاون الثنائي في مختلف المجالات المتعلقة بالأمن بكل مناحيه، مضيفا أن الجريمة المنظمة والعابرة للأوطان  التي يواجهها العالم اليوم غير مرتبطة بالحدود ،الأمر الذي يستدعي - كما أضاف- أن نتعاون في تبادل المعلومات والتجارب في مختلف المجالات وكذا التكوين بين مختلف مصالح الأمن في البلدين، مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي، تطبيقا لتوجيهات قائدي البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وقد أجرى بدوي، أمس، خلال زيارته إلى قطر، محادثات مع رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين ، كما حضر الوزير ليلة الأحد الاحتفالية التي أقامتها سفارة الجزائر بالدوحة بمناسبة الذكرى ال62 لاندلاع ثورة أول نوفمبر وسط  جمع من أبناء الجالية الجزائرية بقطر.
م - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com