الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الاتصال حميد قرين: بوتفليقة كرّس حرية الصحافــة كمبدأ من مبــادئ الجمهوريــة

أشاد وزير الاتصال، حميد قرين، برئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لتكريسه حرية الصحافة والتعبير كمبدأ من المبادئ الأساسية للجمهورية، ووجّه تحية خاصة لكل العمال وبخاصة الإعلاميين، وقال إن البطولة ليست فقط الاستشهاد في ميدان الشرف، وإنما أيضا التنقل كل صباح للعمل مهما كانت الظروف ومتاعب الزمن.
 وأكد وزير الاتصال، حميد قرين، أول أمس خلال إشرافه على حفل خاص بمناسبة الذكرى الـ 54 لاستعادة السيادة الوطنية على مبنى مؤسستي الإذاعة والتلفزيون المصادفة لـ 28 أكتوبر من كل عام بحضور وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال هدى إيمان فرعون و الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد، أن رئيس الجمهورية «كرس حرية الصحافة كمبدأ من المبادئ الأساسية للجمهورية»، مضيفا أن «أفضل رسالة يمكن نقلها بهذه المناسبة هي الإشادة برئيس الجمهورية لتكريسه حرية الصحافة» . و أشار إلى أن نقابية من مؤسستي الإذاعة والتلفزيون طلبت منه «نقل تحية خاصة وشكر لرئيس الجمهورية و أنه سيقوم بذلك».وزير الاتصال الذي وجّه تحية خاصة لكل العاملين في مؤسستي الإذاعة والتلفزيون بالمناسبة سواء الذين رحلوا أو الباقين منهم، قال أن هاتين المؤسستين هما اليوم من أقوى المؤسسات الوطنية، و أعرب عن اعجابه الكبير بالتضحيات التي قدمها كل الذين مرّوا من هنا للإذاعة والتلفزيون الجزائريين.وأكد  أنه قام بما هو ضروري مع المدير العام للإذاعة حتى يتسنى لهذه الأخيرة خوض مرحلة جديدة بمختلف هياكلها وكفاءاتها، وكشف عن وجود استراتيجية وضعت سنة 2014 حتى تتمكن الإذاعة من جعل صوتها يصدح أكثر فأكثر «ترقية لثقافتنا ومهارتنا وللسلم بين الجزائريين، لأن هناك سلما و نموذجا جزائريا للسلم» على حد تعبيره.
أما وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى فرعون، فاعتبرت من جهتها، أن الجيل الجديد مدين لجيل الثورة بالمكاسب التي حققتها البلاد في كنف الاستقلال، و قالت « لعل رجال الثورة الذين تمكنوا من تحرير الوطن واستعادوا السيادة على مؤسسات الوطن لهم الفضل فيما نعيش لكن يجب التذكير بأن الثورة لازالت في طريقها وهي اليوم ثورة البناء والتشييد».وقد كرمت الإذاعة بالحفل الذي أقيم بنادي عيسى مسعودي عددا من عمالها وأبنائها الذين بلغوا سن التقاعد، ومنحت العديد منهم جوائز وهدايا نظير ما قدموه لهذه المؤسسة والإعلام الوطني بصورة عامة. وتحيي مؤسستا الإذاعة والتلفزيون يوم28 أكتوبر من كل عام ذكرى استرجاع السيادة الوطنية على هذا المبنى ورفع العلم الوطني فوقه عاليا، وكان ذلك سنة 1962 أشهر قليلة بعد نيل الاستقلال الوطني، بعدما كان هذا الصرح الإعلامي تحت السلطة الاستعمارية، وقد  حضر الحفل الذي أشرف عليه وزير الاتصال المدير العام للإذاعة الوطنية وكذا المدير العام للتلفزيون الجزائري.
إ ـ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com