الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

اللاعب سفيان فيغولي: كنا وراء رحيل راييفاتس الذي لم يكن يعرف حتى أسماءنا

قررنا تنحية المدرب والتحضير للقاء الكاميرون جرى في أجواء متوترة
فجر نجم الخضر سفيان فيغولي مفاجأة من العيار الثقيل، حينما أكد بأنه و زملاءه في المنتخب الوطني، هم من كان وراء رحيل الناخب السابق ميلوفان راييفاتس. واعترف فيغولي بأن اللاعبين ضغطوا لكي يقوم رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة محمد روراوة بتنحية راييفاتس، بعد التعثر في المباراة الأخيرة أمام الكاميرون.
و قال فيغولي في مقابلة إعلامية مع موقع «سو فوت» الفرنسي أمس: «نحن من قررنا تنحية الناخب السابق ميلوفان راييفاتس، بعد أن لمسنا صعوبة في العمل تحت إشرافه خلال شهر سبتمبر الماضي، أي قبيل المباراة أمام اللوزوطو، حيث كان حينها الاتصال صعبا بيننا، كما أننا لم نعجب بأسلوبه في التدريب.
راييفاتس أيضا لم يكن يعرف أسماء اللاعبين و لا حتى مراكزهم، و بقاؤه معنا كان سيشكل لنا صعوبات كبيرة». و أضاف لاعب ويست هام الإنجليزي، بأن الأمور لم تكن على ما يرام داخل بيت الخضر قبيل المباراة التصفوية الأولى أمام الكاميرون: «التحضير لمباراة الكاميرون جرى في ظروف متوترة جدا. لم نكن نملك معلومات كثيرة عن المنافس، كما لم نتدرب جيدا من الناحية التكتيكية، و هو ما جعلنا نقع في فخ التعادل، حيث ضيعنا نقطتين ثمينتين في سباق التأهل إلى مونديال روسيا».
و تابع فغولي يقول: «لقد اجتمعنا بعد مباراة الكاميرون، و أجمعنا على ضرورة التأهل إلى مونديال روسيا 2018، حيث بلغنا انشغالنا إلى رئيس الفاف محمد روراوة بخصوص بقاء المدرب راييفاتس، حيث برمج رئيس الفاف لقاء حضره اللاعبون و راييفاتس و مساعديه، و انتهى الاجتماع بإقالة التقني الصربي».
وبشأن انتداب «الفاف» للناخب الوطني راييفاتس شهر جوان الماضي، قال فيغولي: «أعتقد أن الإتحاد الجزائري أخطأ لما جلب هذا المدرب، و هو ما جعلنا نقع في مشاكل معه، أفضت إلى رحيله بعد ثلاثة أشهر فقط من استلامه زمام العارضة الفنية للخضر».
وكان روراوة قد نفى ممارسة لاعبي الخضر لضغوطات من أجل إبعاد ميلوفان راييفاتس، مؤكدا خلال تدخله عبر التلفزيون الجزائري، بأن ذهاب التقني الصربي تم بمحض إرادته، بل حتى فيغولي برأ نفسه خلال البيان الماضي الذي أصدره، أين عبر عن استيائه من الذين اتهموه بتدبير الإطاحة بالناخب الوطني السابق.
و زعم فيغولي أنه لم يطالب راييفاتس بالزج به أساسيا في مباراة الكاميرون بملعب البليدة، مشددا على أنه لاعب منضبط، ويحترم قرارات المدربين ويشجع زملاءه، ويجتهد لتشريف الألوان الوطنية.
ودخل فيغولي بديلا لزميله رياض محرز في آخر دقائق مباراة الكاميرون، وحينها كان الخضر متعادلين ضد الكاميرون، وقد بدا فيغولي بملامح الغاضب، وكأنه غير راض على منحه الفرصة في الدقائق الثلاث الأخيرة من عمر مباراة رسمية مونديالية.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com