الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة من باتنة

مساهمة المرأة بـ 19  بالمائة في سوق العمل نسبة ضئيلة
كشفت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم، من باتنة عن اشتغال الوزارة بالتنسيق مع مختلف القطاعات بالحكومة، على رفع نسبة مشاركة المرأة في بناء الاقتصاد الوطني، وأشارت الوزيرة في تصريح صحفي على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادتها إلى عاصمة الأوراس، عن تسجيل ما نسبته 19 بالمائة من مساهمة المرأة في سوق العمل، معتبرة النسبة ضئيلة، و أن دائرتها تعمل على رفعها من خلال إشراك المرأة في المجال المقاولاتي وكذا الاهتمام بالمرأة الريفية.
وتحدثت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، التي أشرفت على انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الخامس لترقية المرأة الريفية الذي احتضنته مدينة نقاوس، عن سهر الوزارة على إعداد برنامج خاص لفائدة الجمعيات النشطة التي أبانت ميدانيا عن دور فعال في تشجيع المرأة على ولوج عالم المقاولاتية وتولي اهتماما بالمرأة المتواجدة في الريف والتي تساهم في الإنتاج والمحلي.
وكشفت مونية مسلم عن تسجيل نسبة تقدر بـ19 بالمائة من مساهمة المرأة في سوق العمل وأكدت سعي الوزارة إلى رفع نسبة إدماج المرأة في سوق العمل وخاصة مجال المقاولاتية، مشيرة إلى القيام بعمل مرافقة لمتخرجات من الجامعة لولوج سوق العمل، وفي الوقت نفسه التركيز على الاهتمام بالمرأة الريفية لما لها من دور في الاقتصاد المحلي، وقالت الوزيرة بأن رفع دور عمل المرأة الذي تشتغل عليه وزارة التضامن يتم بالتنسيق مع المجتمع المدني.
وأكدت مونية مسلم دعمها للجمعيات النشطة في مجال الاهتمام بالمرأة ومساعدتها على ولوج سوق العمل في إطار خطة عمل تتم بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية، مؤكدة أيضا معرفتها بالجمعيات التي تثبت جدارتها في الميدان من تلك الجمعيات غير النشطة، وقالت الوزيرة بأنها كانت قد شددت من بسكرة على ضرورة مرافقة المرأة نظرا لدورها الهام في مرافقة الرجل في بناء الاقتصاد، وقالت بأن البرنامج الذي تشتغل عليه الوزارة يأتي تكملة لما سبق تحقيقه، على غرار تنفيذ اتفاقية مع وزارة الفلاحة تصبّ في إطار الاهتمام بالمرأة الريفية.
وأشارت مسلم، إلى التحضير من أجل الحضور القوي للتمثيل الوطني في الندوة الوطنية العالمية للمقاولاتية المزمع تنظيمها منتصف شهر نوفمبر القادم، للدفع أكثر بتشجيع المرأة لاقتحام مجال المقاولاتية والمساهمة في الاقتصاد الوطني.
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com