الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وإفريقيا يتحادث مع سلال و يؤكد

الجزائر رائدة في مكافحة التطرف العنيف
تحادث الوزير الأول، عبد المالك سلال،  أول أمس، بالعاصمة مع  السيد توبياس الوود وزير الشرق الأوسط وافريقيا لدى وزير الشؤون الخارجية البريطاني  حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.  وكان السيد الوود مرفوقا بالممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني من أجل الشراكة الاقتصادية مع الجزائر اللورد ريتشارد جون غرنفيل سبرينغ.
وتم خلال اللقاء تقييم العلاقات الثنائية وكذا القضايا المتعلقة بالوضع الأمني» حسب نفس المصدر.
وأشار ذات المصدر فيما يخص العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين إلى أن «العلاقات الاقتصادية التي تحسنت خلال السنوات الأخيرة سيتم تعزيزها لا سيما بين المتعاملين الاقتصاديين». وأعلن البيان أنه تمت برمجة منتدى جديد في الأشهر المقبلة «لاقامة وتسهيل شراكات جديدة في مجال الصناعة والرقمنة.» وجرى اللقاء بحضور وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.
أكد الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وإفريقيا توبياس إلوود، أن الجزائر “رائدة” مكافحة التطرف العنيف الذي يعتبر التحدي الأكبر في القرن الـ21.و صرح إلوود عقب لقائه بوزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و الجامعة العربية عبد القادر مساهل قائلا «من الجلي أن الجزائر رائدة في ميدان مكافحة الإرهاب و التطرف العنيف في عالم يشهد تصاعدا لهذه الظاهرة التي تعتبر أكبر تحدي في القرن الـ21».
كما أشار إلى أن الجزائر و المملكة المتحدة «يعملان ما بوسعهما» لمكافحة هذا التهديد، مضيفا أنه تطرق كذلك خلال لقائه بالسيد مساهل إلى مسائل أخرى إقليمية و دولية تهم البلدين، سيما الوضع في ليبيا.
و أكد الوزير البريطاني في هذا الصدد، على أهمية أن يكون للمجتمع الدولي «صوت واحد» من أجل دعم  حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، داعيا الشعب الليبي إلى الوحدة من أجل السلم و الاستقرار في هذا البلد.
وفي تصريح  آخر للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بوزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريط،  أوضح المسؤول البريطاني أنه تطرق (مع الوزيرة) إلى «الفرص الممنوحة للطرفين لتوسيع هذا التعاون فضلا عن تعلم و تدريس اللغة الانجليزية».
وأوضح أن السيدة بن غبريط  قدمت تقييما للوضع حول مختلف البرامج في مجال التربية و تعليم اللغة الانجليزية في الجزائر  مبرزا البرامج التي ينفذها بلده في الجزائر من خلال المركز الثقافي البريطاني.
ومن جهتها  أشارت الوزيرة أنه «فضلا عن تعلم اللغة الانجليزية التي أصبحت اليوم مطلبا اجتماعيا  تطرقنا إلى توسيع التعاون لاسيما في مجال مضامين البرامج والتوجيه المدرسي».
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com