الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

ارتفاع الأسعار بعد توقيع اتفاق بين السعودية وروسيا

الدول المنتجة للنفط تراهن على اجتماع الجزائر لتثبيت مستوى الانتاج
وقعت روسيا والمملكة العربية السعودية، أمس الاثنين، اتفاقا للتعاون في سوق النفط ما ساهم في ارتفاع الأسعار في السوق، و تأمل بعض الدول المنتجة في التوصل إلى اتفاق لتثبيت الانتاج خلال الاجتماع غير الرسمي المقرر في الجزائر نهاية الشهر الجاري .
 اتفقت روسيا والسعودية، أمس، على تشكيل مجموعة عمل لمراجعة العوامل الأساسية في سوق النفط وتقديم توصيات بخصوص الإجراءات والخطوات اللازمة لضمان الاستقرار في سوق الخام  حسبما ورد عن بيان مشترك صدر على هامش قمة مجموعة العشرين وقد ساهم الاتفاق في ارتفاع أسعار النفط.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أمس، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو بشرق الصين أن المملكة العربية السعودية وقعت اتفاقا مع روسيا من أجل التعاون في سوق النفط. و ذكر من جانبه، وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن التعاون مع السعودية يتضمن سبلا لضمان الاستقرار في أسواق النفط العالمية، بما في ذلك الحد من إنتاج الخام. وعقب هذا الاعلان قفزت أسعار النفط في السوق و تراهن دول الأوبك على الاجتماع غير الرسمي المرتقب بين 26 و28 سبتمبر الجاري في الجزائر للتوصل إلى اتفاق حول مسألة تثبيت إنتاج النفط. و في هذا الإطار، عبر محللون عن تفاؤلهم بهذا الاجتماع الهام. من جهة أخرى، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أنه يرى أن من العدل أن تضخ إيران النفط بالقدر الذي كانت تضخه قبل فرض العقوبات الدولية عليها لكنه أضاف أنه لا يعتقد أن السعر الحالي للنفط عادل. وقال أن موسكو راضية رغم ذلك عن سعر النفط. و من جانبه صرح مسؤول رفيع بشركة النفط الوطنية الإيرانية ،أمس، أن بلاده على استعداد لزيادة إنتاجها من النفط الخام إلى أربعة ملايين برميل يوميا خلال شهرين وفقا للطلب في السوق.
على صعيد آخر أكد نائب رئيس الجمعية الجزائرية لصناعة الغاز عبد المجيد عطار على أهمية عقد اجتماع غير رسمي بالجزائر على هامش المنتدى الدولي للطاقة الـ 15 لتمكين أعضاء منظمة الأوبك من المساهمة في انتعاش أسعار النفط الخام. و أشار في تصريح أمس، إلى أن الدول الأعضاء في منظمة الأوبك وافقت على تنظيم هذا الاجتماع بالجزائر وسيعكس هذا تعزيز التوقعات –كما أضاف - بأن أسعار النفط بعد الاتفاق ستميل إلى الاستقرار.
 مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com