الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الطاقة نور الدين بوطرفة

تحـديد سعــر برمــيل النفـــط عند 50 دولارا مرفـــوض و لا يمكن قبـــوله
أفاد وزير الطاقة نور الدين بوطرفة، أن تحديد 50 دولارا لبرميل النفط مرفوض، مؤكدا مناقشة هذه القضية في وقت قريب بالجزائر، موضحا أن الدول الأعضاء في منظمة (أوبك) تقترح سعرا بين 50 -60  دولارا للبرميل.
وقال بوطرفة في تصريح نقلته وكالة «إرنا» الإيرانية، عقب لقائه وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنغنه،  «ناقشت معه حيثيات الاجتماع المقبل لمنظمة (أوبك) والذي من المقرر أن يعقد في الجزائر، كما بحثت مع الوزير زنغنه القضايا المتعلقة بأسواق النفط».وبشأن السعر المقترح من قبل الجزائر لبرميل النفط، ذكر  الوزير أن الدول الأعضاء في منظمة (أوبك) تقترح سعرا بين 50 -60  دولارا للبرميل، و قال في السياق ذاته، أن تحديد السعر عند 50 دولارا أمر مرفوض لا يمكن قبوله،  مؤكدا  مواصلة الجهود والمباحثات للتوصل إلى سعر نهائي وتوافقي بين الدول الأعضاء في المنظمة، وأشار إلى أن أحد المحاور الرئيسية في الاجتماع المقبل سيرتكز على هذا الموضوع وبخصوص توقعاته لنتائج الاجتماع المقبل لـ(أوبك) قال الوزير «إن نتائج الاجتماع ستكون إيجابية» موضحا أن جميع الأعضاء سيشاركون فيه. ومن المقرر أن تحتضن الجزائر اجتماعا غير رسمي للمنظمة على هامش منتدى الطاقة العالمي، بين 26-28 سبتمبر وستناقش خلاله قضية تثبيت إنتاج النفط الخام.
الجزائر في مسعى من أجل التوصل إلى توافق حول تثبيت انتاج النفط. ويرى محللون أن زيارة بوطرفة إلى كل من إيران وأيضا قطر تأتي في إطار مسعى الجزائر لإيجاد توافق حول تثبيت إنتاج النفط بين الدول المنتجة من أجل تحقيق الاستقرار وتعافي الأسعار في السوق الدولية وتراهن الجزائر على الاجتماع غير الرسمي لأعضاء أوبك المرتقب بين 26 و28 سبتمبر الجاري في الجزائر  من أجل التوصل إلى اتفاق حول مسألة تثبيت إنتاج النفط ، وعبر محللون عن تفاؤلهم بهذا الاجتماع الهام وبالنتائج التي ستتمخض عنه، لاسيما بعد توالي التصريحات من قبل البلدان المنتجة من داخل (اوبك )وخارجها والتي تأمل كلها في التوصل إلى اتفاق يقضي بتثبيت الإنتاج ، وفي إطار مساعي الجزائر المتواصلة في هذا المجال من المنتظر أن يجري وزير الطاقة نور الدين بوطرفة زيارة إلى روسيا في الثامن سبتمبر الجاري، تدوم يوما واحدا سيلتقي خلالها بنظيره الروسي ألكسندر نوفاك حسب ما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية ،نقلا عن مصر دبلوماسي.
ويرى الخبير الاقتصادي محمد حميدوش ، أن أسعار النفط من المتوقع أن تستقر في حدود 50 دولارا للبرميل إلى غاية نهاية العام ، مستبعدا أن يكون هناك تأثير للاجتماع المرتقب عقده في الجزائر من طرف منتجي النفط على معدل الأسعار وأوضح في تصريح للنصر، أن بعض دول الأوبك والمتمثلة في السعودية وبلدان الخليج تسعى من أجل تحقيق نتائج فيما يخص استقرار الأسعار لكن على المدى المتوسط والطويل في حين توجد دول مثل الجزائر وإيران وفنزويلا والعراق تبحث عن الحلول على المدى القصير،  وأضاف أن اللقاء المرتقب في الجزائر خلال الشهر الجاري من الممكن أن يتم التوصل فيه إلى توافق يخدم كل من أعضاء الأوبك وكذا روسيا.  مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com