الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

المدير العام لمؤسسة «إيني» جمال بكّارة يكشف

افتتـــاح مصنع جديد مكـــان المحترق خلال شهرين بتجهيـــزات أمريكيـــة
إنشاء وحدة لإنتاج اللوحات الشمسية وكاميرات المراقبة
كشف المدير العام للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية «إيني»، جمال بكّارة، أمس الأربعاء، عن إعادة فتح المصنع الجديد، المنجز في مكان المحترق السنة المنصرمة، ستكون في غضون شهرين، ويرتقب أن يتم ذلك في الذكرى الأولى للحريق المهول المندلع يوم 08 أكتوبر الفارط.
وأضاف «لقد وصلت نسبة الإنجاز 55 بالمئة وستبلغ كلفته مايقارب 1.5 مليار دج»، مؤكدا بأن مؤسسته تلقت التعويضات من طرف الشركة الوطنية للتأمين، المقدرة بحوالي 1 مليار دج نتيجة الأضرار الفادحة التي لحقت بالمصنع، مشيرا في نفس الوقت إلى تلقيه مساعدة مالية مستعجلة من طرف الحكومة، للإسراع في الأشغال وإعادة خط الإنتاج. و كشف المسؤول من جهة أخرى، عن إنجاز مصنع آخر ضخم للوحات الشمسية وكاميرات المراقبة واللوحات الضوئية، يرتقب أن يدشنه بحسبه، وزير الصناعة والمناجم قريبا.
وذكر المتحدث في تصريح صحفي، على هامش إشرافه على افتتاح قاعة لعرض المنتجات، التابعة لمؤسسة «إيني» بمنطقة النشاطات الحرفية والصناعية بسطيف، بأن المصنع الجديد، سيتم تجهيزه بآلات من أحدث ما أنتجته التكنولوجيا في المجال، سيتم استيرادها من الولايات المتحدة الأمريكية قريبا. وطمأن بأن نفس المصنع سيقدم منتجات متطورة جدا، مضيفا بأن مصالحه أوفدت 15 مهندسا لأمريكا قصد مزاولة التكوين، بهدف التحكيم في التكنولوجيا الحديثة وتشغيل الآلات.
ذات المصدر، كشف بأن حريق المصنع، لم يؤثر سوى معنويا على الموظفين والعمال وقال «لم نتأثر ماديا أو من ناحية السوق، لأن الإنتاج استؤنف بعد 20 يوما من الحادث» مرجعا الفضل للإداريين والعمال، إثر تنصيب خط إنتاج جديد في ظرف قياسي حسبه، وكشف بأن حصة المؤسسة لم تتأثر في السوق، كما أن العمّال تلقوا أجورهم الشهرية بشكل منتظم.
وكشف أيضا المدير العام لمؤسسة «إيني»، عن تسجيل صعوبة كبيرة في المنافسة مع الخواص، بسبب عدم التساوي من حيث السيولة المالية المتوفرة، و قال «نحاول الدخول في المنافسة دون الاعتماد على عقود الاحتكار مع المؤسسات والمتعاملين العمومين، بل ندخل المناقصات ونحاول تلبية دفتر الأعباء وفق حظوظ متساوية مع بقية المتنافسين». وأشار المتحدث إلى أن مؤسسة «إيني» تحاول الالتحاق بركب التكنولوجيا الحديثة وتطبيق طرق التسويق العصرية، مبرزا بأن المديرية العامة تحاول إعادة التأهيل والتنظيم على مستوى المؤسسة الأم والمصنع، إضافة إلى أقطاب التخزين والتوزيع والبيع على مستوى الوطن، سواء بسيدي بلعباس، سطيف، البليدة، العاصمة أوالأغواط. ذات المصدر قال بأن الهدف منها يتمثل في «المنافسة ضمن السوق الجزائرية» ، مؤكد على استحداث مخبر للبحث العلمي التطبيقي للتطوير، بعد تطوير مخبر لترقية المنتوج والقياس في مجال الآلات الإلكترونية، و تابع قائلا «لقد رفعنا التحدي لتطوير الإنتاج لينافس مختلف العلامات «.
كما أشار المدير العام للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية، إلى أن منتوج المصنع تحسن خلال السنتين الفارطتين، موضحا بقوله «لم نسجل عودة المنتجات كمسترجعات أو بسبب عيوب تقنية». وأضاف بأن إستراتيجية التصنيع جعلت مصلحة ما بعد البيع تدخل في بطالة، نظرا لجودة المنتوج. وأضاف بأن المؤسسة تشغل قرابة 1300 عامل حاليا.
 و خلص مؤكدا «نحاول ضمان مناصب العمل للعمال من خلال تسويق الإنتاج والحرص على جودته».
رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com