الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بوشوارب يزور مواقع صناعية بأندونيسيا و يؤكد:الجزائر تملك كل المقومات لتقليص فاتورة استيراد 6.5 مليار دولار من المواد البلاستيكية



أكد وزير الصناعة و المناجم، عبد السلام بوشوارب، أن الجزائر تملك كل المقومات لأجل تقليص الاعتماد على استيراد المواد البلاستيكية و الكثير من مشتقات الصناعات البتروكيماوية.
زار عبد السلام بوشوارب، أول أمس، عدة مواقع صناعية بمنطقة بورواكرتا (90 كم عن جاكارتا) من بينها موقع ايندوراما الشريك الأندونيسي لمجمعين عموميين جزائريين في مشروع استغلال و تحويل الفوسفات، حسبما أوضح بيان لوزارة الصناعة و المناجم.
فعلى مستوى مصنع ايندوراما -أحد أهم فروع تصنيع البوليمير في أندونيسيا- تطرق بوشوارب إلى طموحات الجزائر فى مجال البتروكمياء و خاصة في ميدان تصنيع راتنج البلاستيك و البوليمير المشتق من الغاز.

«و تستورد الجزائر حاليا ما قيمته 5ر6 مليار دولار من المواد البلاستيكية و هو ما يمثل فرصة ثمينة لاستبدال هذه الواردات بالانتاج الوطني إلى جانب تصدير هذا الانتاج إلى دول الساحل الافريقي بالاضافة إلى كل منطقة البحر الأبيض المتوسط» يقول بوشوارب.
و أضاف الوزير أن الجزائر تملك في هذا المجال كل المقومات لأجل تقليص الاعتماد على استيراد هذه المواد بحكم وفرة الغاز الطبيعي إلى جانب جودة هذه المادة و غناها بالايثان المناسب للتحويل البتروكيميائي و كذا قرب البلاد من الأسواق الافريقية و المتوسطية.
كما توجه الوزير و الوفد المرافق له ـ بحسب ذات البيان ـ إلى المركز المتعدد التقنيات لاندوراما الذي يستقبل 270 طالبا على مساحة 2 كلم مربع كما يحتوي على مدرسة دولية لأطفال العمال الـ5.000 الذين يشتغلون بالمؤسسة.
بهذا الخصوص طالب الوزير مسؤولي أندوراما بادراج التكوين المتواصل و التعليم بنفس المستوى في استثماراتها بالجزائر خاصة فى اطار الشراكة التي ابرمت مؤخرا مع مجمعين عموميين جزائريين.
للتذكير ، تم التوقيع مؤخرا بالجزائر على ثلاث اتفاقيات استثمار بقيمة اجمالية قدرت بـ 5ر4 مليار دولار بين شركات وطنية عمومية و مجمع اندوراما الأندونيسي. و سيتم من خلال هذه الشراكة تنفيذ ثلاثة مشاريع مختلطة بين البلدين تتعلق بتطوير و استغلال منجم الفوسفات الجديد لانتاج الحمض الفوسفوري و أمنيوم الفوسفات بولاية سوق أهراس إلى جانب تحويل الغاز الطبيعي لانتاج الأمونياك و نترات الامنيوم التقني و الكلسيوم امنيوم النيترات فى ولاية سكيكدة.
و سيغطي انتاج هذه الوحدات الصناعية احتياجات القطاع الفلاحي من الأسمدة و المخصبات اضافة الى تصدير الفائض نحو الأسواق الخارجية.
و كان بوشوارب وقع مع نظيره الاندونيسي أيرلنقا هرترتو على مذكرة تفاهم أمس الاربعاء بجاكرتا (اندونيسيا).   

   ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com