الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما يتواصل البحث عن مفقودين بواد بقراط


انتشـــال جثة غريق بشطايبي في عنابــــة
  انتشلت مصالح الحماية المدنية لوﻻية عنابة، مساء أمس في حدود الساعة السادسة، جثة غريق يبلغ من العمر 49 سنة، بشاطئ سيدي عكاشة غير المحروس ببلدية شطايبي، حيث أصيب الضحية بحالة إعياء شديد نتيجة مصارعته لأمواج البحر، قبل أن يغرق وتقذفه الأمواج إلى الشاطئ.
و تتواصل عمليات البحث عن شابين مفقودين بالمنطقة الصخرية لجنان الباي المعروف بواد بقراط، منذ أول أمس الجمعة، كما تدخلت أعوان الحماية المدنية لإسعاف شخصين آخرين بذات الشاطئ، غير أنها فشلت في إنقاذهما باستخدام الزوارق العائمة، لصعوبة الوصول إليهما وسط الصخور وارتفاع أمواج البحر، واستعانت بالمجموعة الإقليمية لحرس السواحل التي قامت بدورها بتسخير حوامة لإنقاذ الشابين من الغرق.
وسجلت مصالح الأرصاد الجوية مساء أمس تغيرا مفاجئا في حالة البحر بفعل قوة الرياح، ارتفعت نتيجته الأمواج، مما خلف عدة حالات غرق بشواطئ متفرقة، وجعل المصطافين يخرجون بصعوبة بمساعدة أعوان الحماية المدنية الموسميين من البحر، كما حذرت مصالح الحماية المدنية مرتادي الشواطئ من خطورة السباحة في اليوميين الماضيين لعدم استقرار حالة البحر.
حسين دريدح

وفاة غريقين و03 مفقودين في شواطئ القل والعربي بن مهيدي
سجلت مصالح الحماية المدنية بولاية سكيكدة خلال 48 ساعة الأخيرة 8 حالات غرق لمصطافين، توفي اثنان منهم بعد نقلهما إلى المستشفى، و ما يزال البحث جار عن ثلاثة آخرين، فيما تم إنقاذ حياة البقية غرقوا بكل من شاطئ عين أم القصب وشاطئ عين الدولة بالقل.
الغريقان المتوفيان لفظا أنفاسهما الأخيرة بمستشفى القل بعد نقلهما من طرف أعوان الحماية المدينة من شاطئ عين الدولة بوسط المدينة، و يتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 18 سنة من بلدية زيغود يوسف بولاية قسنطينة، و شاب يبلغ من العمر 21 سنة  من بلدية عين ياقوت بولاية باتنة، فيما لا يزال البحث متواصلا من قبل  فرق من الغطاسين عن ثلاثة غرقى آخرين فقدوا بعرض البحر، و يتعلق الأمر حسب مصالح الحماية المدنية بكل من المدعو (ع.ع.ح)25 سنة من ولاية تيسمسيلت وهو عسكري بالناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة فُقد بشاطئ عين الدولة، و المدعو (د.ع) 21 سنة من أولاد زواي بولاية أم البواقي فقد في نفس الشاطئ بمدينة القل، و المفقود الثالث يدعى (ق.ع) 23 سنة من حي الإخوة ساكر بسكيكدة فُقد بشاطئ العربي بن مهيدي بسكيكدة.
 للإشارة أن هيجان البحر و جهل الكثير من المصطافين بقواعد السباحة و المجازفة وعدم احترام الراية الحمراء التي تشير إلى أن السباحة ممنوعة، كانت وراء تزايد حالات الغرق رغم الإرشادات والتدخل السريع لأعوان الحماية المدنية.
   بوزيد مخبي 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com