الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

غول يلتقي سفراء أجانب للترويج للمقصد السياحي الجزائري

تسهيلات للسياح الأجانب في الحصول على «الفيزا» وبرمجة رحلات جوية مباشرة
كشف وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية، عمار غول، أمس الاثنين، بأن الحكومة بصدد وضع تدابير جديدة لتسهيل حصول السياح الأجانب على التأشيرات، إضافة إلى تسهيلات على النقل والسيولة المالية من خلال إمكانية الدفع بالعملة الصعبة أو تسهيل عملية الصرف و التأطير المالي والنقل من خلال مرافقة المستثمرين والوكالات. وأعلن عقد لقاءات مع سفراء أجانب لاستقطاب السياح من عدد من الدول منها أوروبا الشرقية، أمريكا اللاتينية وآسيا
عرض وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية الدكتور عمار غول، أمس، خلال اللقاء الوطني الثاني للمتعاملين والفاعلين في قطاع السياحة، خارطة الطريق التي وضعتها مصالحه للنهوض بالسياحة الداخلية والاستقبالية، وكشف الوزير عن تدابير جديدة للترويج للمقصد السياحي الجزائري، عبر الوكالات السياحية، ومن خلال اللقاءات التي برمجت مع عدد من سفراء الدول الأجنبية المعتمدة بالجزائر وذلك لإستقطاب السواح من عدد من الدول منها أوروبا الشرقية ، أمريكا اللاتينية وآسيا .
وتحدث الوزير عن التسهيلات التي تم إقرارها لرفع العراقيل البيروقراطية التي حالت دون جعل الجزائر ضمن المقاصد السياحية في السوق الدولية. وأكد على ضرورة إرساء «ثقافة جديدة للتسهيل السياحي» و الابتعاد عن العراقيل مراعاة لمضامين القوانين والتحكم فيها وفق إستراتيجية عصرية، من خلال تبسيط إجراءات حصول الأجانب على التأشيرات، إضافة إلى تسهيلات على النقل والسيولة المالية من خلال إمكانية الدفع بالعملة الصعبة أو تسهيل عملية الصرف و التأطير المالي والنقل  من خلال مرافقة المستثمرين والوكالات.
وحثّ الوزير، كافة المشاركين والفاعلين في قطاع السياحة على ضرورة العمل والتركيز على مستقبل السياحة في الجزائر التي صارت اليوم في قلب الإقتصاد الوطني، حيث أكد على أن ترقية السياحة هي مسؤولية جماعية تحتاج ثقافة سياحية في إطار العمل كفريق واحد يضم كل المتعاملين والمعنيين بالقطاع منوها على أنه لأول مرة في تاريخ القطاع تم تحديد أهداف واضحة أولها المتعلقة بالشق الإقتصادي حيث تعكف الحكومة على رفع الناتج الداخلي الخام لقطاع السياحة من 02 بالمائة إلى 10 بالمائة للوصول إلى 18 ألف سائح سنويا يتوزعون على كافة المرافق السياحية المنجزة والتي ستنجز وفق برامج الإستثمار.
وشدّد غول، على أهمية تنسيق العمل بين المتعاملين وخلق فضاءات مؤطرة للعمل السياحي وكسر الحواجز البيروقراطية لبعث ديناميكية قوية للسياح من خلال فتح الأبواب على المقصد السياحي لتمكين القطاع من المساهمة في مسعى بناء اقتصاد وطني بديلا للاقتصاد المرتكز على الريع النفطي، تماشيا مع مخططات الحكومة التي وضعت قطاع السياحة ضمن خمسة قطاعات اقتصادية مرشحة لتكون قاطرة لسياسة النهوض الاقتصادي.
كما تطرق وزير القطاع للمحور الأساسي لترقية السياحة الداخلية، في سياق إستراتيجية تسمح باستقطاب العائلات الجزائرية، وتقديم عروض تتناسب و القدرات المالية للعائلات حسب مستوى المعيشة، إضافة إلى العروض السياحية التي تستهدف فئة الشباب والرحلات الفردية وكذا الترويج الإعلامي للسياحة من خلال كافة الوسائط الإعلامية، وركز على السياحة الاستقبالية سواء بالنسبة للجالية الجزائرية بالمهجر وسياحة الأجانب وحتى الجزائريين المقيمين بالداخل .
أنيس ن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com