الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

دعا المشككين إلى دخول الجزائر العميقة لمعرفة ما أنجزته الدولة


بدوي : الجزائر بالمرصاد لكل محاولات المساس بالتماسك والاستقرار الوطني
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أمس الأحد، بخنشلة على وعد رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للقضاء على إشكالية السكن.و أوضح الوزير خلال زيارة عمل و تفقد إلى هذه الولاية بأن مصداقية الدولة تكمن في مصداقية المشاريع و البرامج المنجزة. و شدّد بدوي خلال معاينته مشروع بناء 650 سكن عمومي إيجاري ببلدية عين الطويلة على أن البرامج السكنية «يجب أن ترقى إلى مستوى آمال و تطلعات المواطنين’’ و ذلك ضمن «إستراتيجية فاعلة للقضاء على مشكل السكن و كل ما يتعلق بالتهيئة الخارجية».
و ذكر في هذا السياق، بأن الجزائر عبارة عن ورشة مفتوحة على مختلف المشاريع التنموية وهو الرد القاطع - كما قال- على كل المشككين من الداخل أو الخارج في قدرة الجزائرعلى تحقيق التنمية داعيا المشككين إلى دخول الجزائر العميقة لمعرفة ما أنجزته الدولة. كما اعتبر هذه الشكوك والدعوات المغرضة «مساسا بالوحدة الوطنية والقيم التي رسخها الدستور الجزائري.»
وخلال معاينته لمشاريع تهيئة أحياء سكنية ببلدية عين الطويلة أكد وزير الداخلية على مواصلة الدولة مسار التكفل بالمواطنين وتحسين مستواهم المعيشي الذي يعتبر -كما قال- أحد أهداف الدولة و المهم في كل هذا «المحافظة على الاستقرار و وحدة الوطن الذي يشهد محاولات عبر الحدود لزعزعة أمنه واستقراره وهو الأمر الذي لم يفلح بفضل فطنة ويقظة الجيش الوطني الشعبي والسلطات الأمنية والتنسيق والتكامل مع المواطن».
واعتبر أيضا في هذا السياق، أن المساس بالتماسك والاستقرار الوطني هو مساس بالدولة وثوابتها والجزائر بالمرصاد لهذه المحاولات.  و قام الوزير بمعاينة عدة مشاريع انمائية بكل من بلديات عين الطويلة، خنشلة، قايس بوحمامة وأنسيغة .
ففي بلدية عين الطويلة، أشرف على فتح أظرفة مواضيع امتحانات شهادة  نهاية التعليم الابتدائي بمدرسة بوترعة صالح قبل أن يزور مشروع انجاز650 سكنا عمومي ايجاريا التي بلغت بها نسبة الأشغال 75 بالمائة، أين ألح على ضرورة تسريع وتيرة الانجاز للتخفيف من معاناة المواطنين الذين هم بحاجة ماسة إلى السكن الاجتماعي وكذا الاسراع بتهيئة التحصيصات الأرضية المخصصة للبناء الفردي  لتقليل الطلب على السكن. واطلع الوزير على مشروع تهيئة حي البريد. و مشروع تهيئة حي 62 سكنا تساهميا.
وبعاصمة الولاية قدمت للوزير شروحات  حول عملية سير المصلحة البيومترية التي اعتبر أنها تندرج ضمن برنامج عصرنة الإدارة العمومية  في الاسراع بالاستجابة لمصالح المواطن. ثم تفقد مشروع انجاز مقر جديد لدائرة خنشلة الذي يعرف تقدما في الأشغال وذلك قبل أن يعاين مشروع انجاز 1903 سكن عمومي ايجاري  بمقر بلدية قايس التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بعد مقر عاصمة الولاية.
وببوحمامة اطلع  الوزير على مستثمرة فلاحية لأحد الخوص مختصة في انتاج التفاح الذي يمثل مصدر رزق للكثير من سكان المنطقة، حيث أبدى اعجابا كبيرا  بهذا المنتوج، ودعا إلى إقامة وحدات  انتاجية في هذا النوع من النشاط الفلاحي  الذي أولته الدولة عناية كبيرة.
ع بوهلاله/ وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com