الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الجيــش يقضي على سبعــة إرهابيين في عمليــة متواصلــة بالأخضريــة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأربعاء، من القضاء على 7 إرهابيين بمنطقة مومليل بالأخضرية بولاية البويرة، وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فإنه تم القضاء على العناصر الإرهابية بعد عملية تمشيط و تطويق للمنطقة أين تمت محاصرة المجموعة الإرهابية، وتم التعرف على هوية ثلاثة إرهابيين. و جاءت هذه العملية النوعية ضمن سلسلة من النجاحات التي حققتها وحدات الجيش في الأسابيع الأخيرة حيث تمكنت من القضاء على إرهابيين وإحباط محاولات إدخال أسلحة عبر الحدود قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس، بمنطقة مومليل ببلدية الأخضرية بولاية البويرة على 7 إرهابيين في عملية تمشيط و تطويق، وقالت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها. أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية تمشيط وتطويق بمنطقة مومليل ببلدية الأخضرية بولاية البويرة /ن.ع.1، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مساء اليوم الأربعاء، على سبعة (07) إرهابيين». و أضاف ذات المصدر أن الأمر» يتعلق بكل من المجرمين «م.عمار» و«ر.علي» اللذين التحقا بالجماعات الإرهابية على التوالي سنتي 1993 و2001 والمجرم «ز.لمين»، فيما تتواصل عملية الكشف عن هوية الإرهابيين الأربعة الآخرين». و أكد البيان أنه «تم خلال هذه العملية النوعية، استرجاع أربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية تكرارية وأخرى قناصة وأربعة (04) مخازن ذخيرة مملوءة وثمانية (08) هواتف نقالة، فيما تم تدمير مخبأين للإرهابيين». وأشارت وزارة الدفاع بأن العملية مستمرة لتعقب بقية أفراد المجموعة الإرهابية. وجاءت العملية النوعية التي نفذتها وحدات الجيش ضمن سلسلة من العمليات الناجحة التي نفذتها قوات الجيش والتي مكنت من القضاء على إرهابيين وإحباط محاولات لإدخال أسلحة وصواريخ داخل التراب الوطني، وتمكنت الوحدات المنتشرة على الحدود من إحباط عمليات كبرى، واسترجعت على إثرها أسلحة رشاشة وقنابل وحتى قاذفات صواريخ تم تهريبها من ليبيا، وخلال نفس الفترة ضبطت قوات الأمن أسلحة وذخيرة في مناطق مختلفة من الوطن.
وأعلنت وزارة الدفاع أمس الأول، عن اكتشاف مخبأ يحتوي كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة في برج باجي مختار، جنوب البلاد. إثر عملية بحث على الحدود الجنوبية. وتمكنت المفرزة التي نفذت العملية من استرجاع منصة إطلاق صواريخ 12 أنبوب عيار 107 ملم وصاروخ «غراد» وكمية من الذخيرة المتنوعة ونترات الامونيوم التي تستخدم في صناعة المتفجرات. وقبل ذالك حجزت وحدات الجيش في عمليات متعاقبة بولاية الوادي 139 قطعة سلاح حربي، فيما بلغت كمية الذخيرة المسترجعة 53695 طلقة نارية من مختلف العيارات. وتمكنت وحدات الجيش خلال العمليات التي قامت بها بولاية الوادي في إطار مكافحة الإرهاب، من القضاء على (14) إرهابيا في شهر مارس 2016 بالقطاع العملياتي للوادي/ ن.ع.4، وقالت وزارة الدفاع، بأن العمليات الأمنية التي نفذتها مؤخرا والتي كللت بنجاحات كبيرة «تؤكد مرة أخرى، إصرار وعزيمة الجيش الوطني الشعبي ومختلف أسلاك الأمن على إحباط أية محاولة لإختراق الحدود الوطنية والمساس بسلامة التراب الوطني». وتكشف هذه العمليات الأمنية وجود مخططات إرهابية كان يجري التحضير لتنفيذها بمناطق مختلفة من الوطن، وبالأخص في ولاية الوادي التي تركزت حولها العديد من العمليات الأمنية، حيث تم العثور على كميات مهولة من الأسلحة والذخيرة والقضاء على إرهابيين يصنفون ضمن الرؤوس الأولى في التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى منطقة البويرة، التي كانت في الأيام القليلة الماضية مسرحا لاشتباكات على فترات متقطعة بين عناصر إرهابية ومختلف الوحدات الأمنية.                 

أ ن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com