الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الإتحاد الأوروبي يعتزم تمويل برنامجين لدعم التنمية المحلية و تنويع الصناعة


المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار في الجزائر اليوم
يبدأ المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار الأوروبية و مفاوضات التوسع جوهانس هان، اليوم الأربعاء زيارة إلى الجزائر يجري خلالها محادثات مع مسؤولين سامين جزائريين، حسبما أكده أمس الثلاثاء، بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
و سيستقبل المسؤول الأوروبي خلال هذه الزيارة التي تدوم يومين من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال و سيتحادث مع وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة في اطار المشاورات الثنائية المتعلقة بسياسة الجوار الأوروبية الجديدة.
و أضاف البيان، أن هذه الزيارة التي تأتي بعد تلك التي اجرتها السيدة فريديريكا موغيريني الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية و سياسة الأمن و كذا نائب رئيس المفوضية الاوروبية و زيارة المفوض الأوروبي المكلف بالبيئة و الشؤون البحرية و الصيد البحري «تشهد على إرادة الطرفان في اضفاء ديناميكية جديدة للعلاقات الثنائية التي من شأنها أن تعكس بصفة فعلية الروابط الاستراتيجية بين الشريكين من خلال التكفل الملموس و المتزن بمصالحهما المتبادلة».
و سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على اتفاقيات تمويل برنامجي دعم جديدين للاتحاد الأوروبي الأول موجه لتنويع الصناعة و تحسين مناخ الاعمال بين الجزائر و الاتحاد الاوروبي و الآخر يخص التنمية المحلية يضم كل من الجزائر و برنامج الأمم المتحدة للتنمية و الاتحاد الاوروبي بقيمة اجمالية تقدر بـ 28 مليون أورو حسب البيان.
كما ستكون الزيارة فرصة لتبادل وجهات النظر حول المسائل الاقليمية التي تهم الطرفين لاسيما تلك المتعلقة بالأمن و الاستقرار و تنمية دول الجوار».
و أشار البيان إلى أن الجزائر التي ساهمت بفعالية في مسار مراجعة سياسة الجوار الأوروبية «تسجل بارتياح التكفل باقتراحاتها الرامية إلى ضمان تملك مشترك أفضل لأعمال التعاون المقررة في إطار سياسة الجوار الأوروبية المعدلة».
و اعتبرت في هذا الاطار أن أولويات الشراكة في سياسة الجوار الأوروبية «قد تضفي قيمة مضافة على اتفاق الشراكة بين الجزائر و الاتحاد الاوروبي و تؤكد المطلب الجزائري الخاص باعداد تقييم مشترك لتنفيذ هذا الاتفاق لجعله وسيلة تنمية تضمن توازن المصالح».
و أشارت وزارة الشؤون الخارجية إلى أن زيارة المسؤول الأوروبي و تلك المقررة قريبا للمفوض المكلف بالمناخ و الطاقة بمناسبة انعقاد المنتدى الاول حول الطاقة يومي 23 و 24 ماي «تبرز كثافة التفاعلات بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي في اطار التثمين المكثف لمزايا المقارنة للطرف الجزائري».
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com