الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أعلن عن التحضير لإطلاق عملية اكتتاب لشراء قروض سندية بأكثـر من 1000 مليار

حداد ينفي وجود أي ضغوط على الحكومة لبيع المؤسسات العمومية
نفى رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، أن يكون قد قام بأي تحرك أو مساع بغرض الضغط على الحكومة أو إقناعها ببيع المؤسسات العمومية أو فتح رأسمالها أمام القطاع الخاص، واصفا كل ما سبق وأن تردد أو نُسب إليه من تصريحات في هذا الاتجاه بأنه لا أساس له من الصحة.
وفي ندوة صحفية نشطها على هامش حفل تكريم على شرف الأسرة الإعلامية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مساء أول أمس بمقر المنتدى في دالي ابراهيم بالعاصمة، أبدى حداد استغرابه من تعرض تصريحات سابقة له إلى التحريف بخصوص موقفه من القطاع العام، وقال ‹› عند تنصيبي على رأس منتدى رؤساء المؤسسات دافعت عن القطاع العام ودعوت إلى عدم خوصصة المؤسسات الاقتصادية العمومية لكنني تفاجأت بأطراف سيما من داخل المؤسسات العمومية تتهمني، بمحاولة خوصصة المؤسسات الاقتصادية للاقتصاد العام››.
وأضاف حداد ‹› نحن في منتدى رؤساء المؤسسات لا نهتم إطلاقا بشراء المؤسسات العمومية ولا ندعو إلى خوصصتها بل يهمنا وجود قطاع عمومي قوي يفرض نفسه ويضمن استمراريته ونجاحه بحسن الأداء القائم على المعرفة››، مبرزا حرص أرباب العمل الجزائريين الخواص على تطوير وتنويع الاقتصاد الوطني والتوجه نحو التصدير، مبديا في ذات الوقت إعجابه بما عبر عنه بالتطور الكبير الذي حققته المؤسسات الاقتصادية في الجزائر والقفزة النوعية التي حققها الإنتاج الجزائري في السنوات الأخيرة.
وبعد أن أشاد بالإجراءات الأخيرة التي قامت بها الحكومة من أجل رفع العراقيل أمام المستثمرين بتسهيل الحصول على العقار الصناعي، إلى جانب تلك المتعلقة – كما أشار - بالتسهيلات المقدمة للمصدرين مرافقتهم، أعرب حداد عن يقينه بأن زمن الاعتماد على الريع البترولي قد ولى وأن الجزائريين سينسون شيئا اسمه النفط خلال ثلاث سنوات أو أربع سنوات على أقصى تقدير من خلال التوصل إلى تكريس اقتصاد بديل، قوي ومتنوع.
وفي رده عن سؤال للنصر حول نتيجة التحركات الأخيرة التي قام بها منتدى رؤساء المؤسسات نحو بعض العواصم الإفريقية وحول ما إذا كانوا يرغبون في اقتحام الأسواق، الإفريقية قال حداد ‹› بعد قيامنا بزيارة إلى السينغال باعتبارها إحدى البوابات الهامة لدخول الأسواق الإفريقية قمنا بوضع خارطة طريق، واقترحنا من أجل إنجاح مهمتنا أن ترافقنا ثلاث مؤسسات عمومية جزائرية تتمثل في الخطوط الجوية الجزائرية من خلال فتح خطوط رحلات جديدة نحو عواصم إفريقية، ومؤسسة ‹› موبيليس ‹› ترافقنا من خلال شبكتها للاتصالات فضلا عن أحد البنوك العمومية لتسهيل تعاملاتنا في الخارج.
كما كشف المتحدث عن تحضيرات يقوم منتدى رؤساء المؤسسات بالتنسيق مع وزارة الخارجية من أجل تنظيم أكبر منتدى جزائري – لإفريقي في الفترة الممتدة بين 19 و 21 نوفمبر المقبل، الذي سيجمع حسبه ما لا يقل عن 3500 مشارك بين رجال الأعمال والشخصيات الرسمية، من أجل البحث عن فرص الشراكة وإعطاء قوة دفع للتجارة الخارجية سيما ما يتعلق منها بتصدير المنتجات الجزائرية نحو الأسواق الإفريقية.
وفي رده عن سؤال آخر متعلق بمدى اهتمام منتدى رؤساء المؤسسات بشراء القروض السندية من أجل تمويل الاقتصاد الوطني، كشف حداد عن تحضيرات تقوم بها منظمته حاليا من أجل إطلاق عملية خاصة بفتح الاكتتابات قصد شراء سندات القرض الوطني للنمو الاقتصادي، في لقاء وطني لرجال المال والأعمال وعموم الأشخاص بين أواخر ماي الجاري ومنتصف شهر جوان المقبل من أجل جمع أكثر من 10 ملايير دينار ( ألف مليار سنتيم ) لفائدة الخزينة العمومية. من جهة أخرى كشف حداد بأن منتدى رؤساء المؤسسات يستعد لإطلاق قناة إذاعية خاصة بمنظمته، عبر ‹› النات›› ( الأنترنيت )، وقال أن كامل التجهيزات الخاصة بذلك قد تم شراؤها وأن الطاقم البشري جاهز، وعلى أتم الاستعداد للانطلاق في العمل بهذه المحطة، فيما التزم خلال إعلانه عن تنصيب نادي الصحافة للمنتدى بالتكفل بتقديم تكوين مجاني للصحافيين، سيما الخرجين الجدد منهم بإحدى اللغات الثلاث التي يفضلون إتقانها سواء العربية أو الفرنسية أو الانجليزية.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com