الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

استقبل أمس من طرف الرئيس بوتفليقة


الـــرئيس الإيفواري يــدعو المؤسســـات الجزائريــــة  إلى الاستثمـــار في بلاده
التوقيع على اتفاق تعاون ومذكرتي تفاهم بين البلدين
أكد الرئيس الإيفواري حسن عبد الرحمن واتارا، أمس الثلاثاء بالعاصمة، ثقته بأن الزيارة التاريخية التي يقوم بها إلى الجزائر ستبعث ديناميكية جديدة في العلاقات العريقة بين البلدين لاسيما على الصعيد الإقتصادي، داعيا المؤسسات الجزائرية إلى العمل و الاستثمار في كوت ديفوار،لاسيما فيما يتعلق بتحويل المواد الأولية.
و قال الرئيس الإيفواري حسن عبد الرحمن واتارا، في تصريح للصحافة، في أعقاب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أن المحادثات التي جمعته بالرئيس بوتفليقة كانت ثرية و مفيدة جدا، معربا عن شكره لرئيس الجمهورية و لكل الجزائريين على حفاوة الاستقبال الذي حظي به بالجزائر التي وصفها بالبلد الكبير الذي تربطه علاقات عريقة بالكوت ديفوار. كما عبر الرئيس حسن عبد الرحمن واتارا عن شكره للرئيس بوتفليقة على تضامنه مع الشعب الإيفواري خلال الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مؤخرا. و أشاد من جهة أخرى بالجهود التي بذلها رئيس الجمهورية من أجل إعادة السلم و الاستقرار إلى مالي،الذي يحتاج الآن إلى مواصلة دعمه لإنجاح مسار المصالحة الوطنية بين أبناء شعبه. و أشار أيضا إلى أن المحادثات تناولت أيضا مسألة مكافحة الإرهاب و التنسيق بين البلدين في هذا المجال.   للإشارة، جرت المحادثات بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و الوزير الأول عبد المالك سلال و وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب. و في إطار هذه الزيارة، تم أمس بالعاصمة التوقيع على اتفاق تعاون ومذكرتي (2) تفاهم بين الجزائر وكوت ديفوار .ويتعلق الأمر باتفاق تعاون في المجال الفلاحي وبمذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية وبمذكرة تفاهم ثانية في مجال التعليم التقني والتكوين المهني.ووقع على الاتفاقات عن الجانب الجزائري وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد رمطان لعمامرة ونظيره من كوت ديفوار السيد عبد الله البير مابري تويكوز.وترأس حفل التوقيع الوزير الأول السيد عبد المالك سلال ورئيس كوت ديفوار و كان بيان لرئاسة الجمهورية قد أشار في وقت سابق إلى أن هذه الزيارة تشكل فرصة لقائدي البلدين لإعطاء دفع جديد للحوار و التعاون بين البلدين و كذا لاستعراض المسائل ذات الإهتمام المشترك لاسيما فيما يتعلق بالوضع في القارة الإفريقية عموما و خاصة السلم و الأمن في المنطقة. وكان الرئيس الإيفواري قد شرع أول أمس الاثنين في زيارة دولة تدوم أربعة أيام إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.         
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com