الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزيرة التربية الوطنية تصرح: ملف المتعــاقدين طوي نهائيـــا و مليــون مرشح لمسابقــة التــوظيف

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، أمس، أن كل محاولة غش في امتحانات شهادة البكالوريا ستعرض صاحبها للإقصاء لمدة خمس سنوات وأشارت من جهة أخرى إلى أن ملف الأساتذة المتعاقدين قد طوي نهائيا وذكرت أن عدد المترشحين لمسابقة التوظيف بلغ قرابة المليون من خريجي الجامعات.
وأوضحت وزيرة التربية الوطنية في منتدى الإذاعة الوطنية، أمس، أن أي محاولة غش في البكالوريا تعرض صاحبها للإقصاء لمدة خمس سنوات وهي أشد عقوبة وقالت في هذا الاطار أنها لن  تسمح لأي كان المساس بمصداقية البكالوريا، موضحة أن قطاعها كان قد شرع في عمليات تحسيسية موجهة  للتلاميذ وأوليائهم لحثهم على ضرورة الاعتماد على النفس وتفادي الغش.
  ودافعت بن غبريط من جهة أخرى، عن الجيل الثاني من الإصلاحات التربوية و فندت المساس بالحجم الساعي في تدريس اللغة العربية في المناهج التعليمية الجديدة، مؤكدة أن القطاع متفتح على التجارب التربوية لدول أخرى على غرار التجربتين الكندية والبلجيكية، وأشارت إلى أن قطاعها سيختار ما يجده مناسبا .
وذكرت وزيرة التربية الوطنية من جانب آخر، أن عدد المترشحين لمسابقة التوظيف المقرر إجراؤها في 30 أفريل الجاري بلغ قرابة المليون من خريجي الجامعات، مؤكدة طي ملف الأساتذة المتعاقدين، وأوضحت أن التحضير لمسابقة توظيف أكثر من 28 ألف أستاذ بلغ مراحله النهائية حيث يتم حاليا سحب الاستدعاءات إلكترونيا، مشيرة إلى أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات هو من تكفل بالعملية ، وأكدت الوزيرة توفير كل الضمانات من أجل إنجاح المسابقة وإضفاء المصداقية على نتائجها بالتنسيق مع  مديرية الوظيف العمومي والشريك الاجتماعي وأولياء التلاميذ  .
وأوضحت بخصوص ملف الأساتذة المتعاقدين الذين كانوا محتجين ورفضوا العودة إلى الأقسام أن القانون سوف يطبق عليهم وسيعتبرون متخلين عن منصب العمل، معتبرة أن التصعيد الذي لجأ إليه المتعاقدون تقف خلفه بعض الأحزاب السياسية ونواب في البرلمان ونقابات، وأشارت في سياق متصل إلى أن من لم يسعفه حظ النجاح في المسابقة ستتاح له الفرصة خلال السنة المقبلة بحيث سيتم الأخذ بعين الاعتبار سنوات العمل في مسابقة توظيف الأساتذة لسنة 2017.
وأوضحت أنه وفقا للقوانين فان التوظيف في قطاع الوظيفة العمومية يتطلب إجراء مسابقة ويستحيل الإدماج المباشر، للإشارة فقد منعت قوات الأمن، أمس، الأساتذة المتعاقدين من تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية لولاية بومرداس حسب ما ذكره بشير سعيدي منسق الأساتذة المتعاقدين.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com