الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تعتمد سيارات و دراجات نارية مدنية مموهة


الدرك يوسّع العمل بالدوريات المخفية إلى 24 ولاية
قرر قائد الدرك الوطني أحمد بوسطيلة توسيع العمل بالسيارات والدراجات النارية المموهة في مجال أمن الطرقات إلى 20 ولاية جديدة سجلت بها نسب مرتفعة من عدد حوادث المرور  والضحايا خلال سنة 2014،وذلك بعد أن كانت العملية تخص أربع ولايات بالوسط فقط وهي الجزائر ،البليدة ، بومرداس ،وتيبازة.
وحسب بيان صادر عن خلية الاتصال للدرك أمس، فإن قيادة هذا الجهازالأمني قررت وضع في الخدمة أسلوب عمل جديد من خلال اللجوء إلى وسائل متحركة مموهة للبحث ورفع المخالفات الخطيرة المرتكبة من طرف بعض مستعملي الطريق والمسببة للحوادث،كما أوضح نفس البيان بأن قرار توسيع العمل بالأساليب المموهة يخص 10 ولايات بالوسط و04 ولايات بالغرب و09 بالشرق وولاية واحدة بالجنوب الشرقي، ليرتفع بذلك عدد الولايات التي تستخدم فيها قيادة الدرك الوطني الأساليب المموهة لمواجهة حوادث الطرقات إلى 24 ولاية.
وحسب نفس البيان فإن قرار توسيع استعمال هذه الأساليب لولايات جديدة يأتي بعد النتائج الإيجابية التي حققتها بالولايات الأربع النموذجية التي اختيرت مسبقا،بحيث أظهر تقييم هذه التجربة بأنه كان لها فعل ردعي قوي وأثر إيجابي على مستخدمي الطريق،كما ساهمت التجربة في انخفاض حوادث المرور والمخالفات المرتبطة بتصرفات السواق المعتادة.
 و أوضح نفس البيان  بأن الهدف من هذه الأساليب الجديدة البحث وردع المخالفات المعاينة أثناء سيولة حركة المرور خاصة منها المتعلقة بعدم احترام قواعد السير عبر الطرقات،وتوقيف مستعملي الطريق المخالفين على مستوى التشكيلات الثابتة أو المتحركة المبلغ عنهم سلفا من قبل العناصر المتحركة على متن الدراجات النارية أو السيارات المدنية المموهة .
وفي نفس السياق أشار ذات البيان إلى أن طريقة تنفيذ هذه المنهجية الجديدة، تتم على متن دراجات نارية وسيارات مموهة يراقب من خلالها الدركيين باللباس المدني تصرفات السواق على الطريق ويعلمان عن طريق الراديو تشكيل الاعتراض باللباس النظامي في سد ثابت على المخالفات المرتكبة من طرف المعنيين من أجل القيام بتوقيفهم نظاميا،وفي نفس الوقت يعمل دركيين على متن سيارات مموهة باللباس النظامي مكلفون بتوقيف المخالفين للمراقبة وكذا تحرير المخالفات .
وللإشارة فإن هذه الأساليب المموهة تخص البحث عن المخالفات المتعلقة بالسلوكات الخطيرة خاصة منها المناورات الخطيرة، السرعة المفرطة، عدم ارتداء أجهزة الأمان،والاستعمال اليدوي للهاتف أثناء السير ،بالإضافة إلى التجاوز على اليمين والسير المفرط على اليسار،و السير على الشريط المخصص للوقوف الاضطراري،بالإضافة إلى السير على الخط المتواصل.
نورالدين -ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com