الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رابطة أبطال افريقيا: تــــأهل شـــاق للوفــــاق و إقصاء المـــوب

رابطة الأبطال الإفريقية
وفاق سطيف 0    المريخ السوداني0
الوفاق يعبر إلى دوري المجموعات للمرة الثالثة على التوالي
ملعب 8 ماي 45 - جمهور غفير- طقس معتدل- أرضية صالحة- تحكيم للثلاثي: بكاري بابا قساما، سليمان سوسي، عمر داربو (غامبيا)، الحكم الرابع: بكاري كمارا- محافظ اللقاء: محمد القزاز (المغرب)
الإنذارات:  بكاري عبد القادير- محمد طراوري
الأهداف:
 وفاق سطيف: خذايرية- بوشار- حاشي- بن العمري- كنيش- زرارة- أمادا، جحنيط- حدوش( زياية)- جابو(بعوز)- داغولو(العمري).
المدرب: آلان غيغر
 المريخ السوداني: عمر سالم- راجي عبد العاطي- بخيت خميس( محمد عبد المنعم)- رمضان العجب- علي غفار حسن- علاء الدين يوسف- أحمد عبد الله آدم- جافسون- طراوري- بكاري عبد القادير- - كوفي.
المدرب: لوك إماييل
تأهل أمس وفاق سطيف إلى دور المجموعات ، بعد تعادله السلبي في لقاء العودة أمام المريخ السوداني، الذي سبق له أن فرض عليه التعادل (2-2) في أم درمان.
تأهل وفاق سطيف إلى دوري المجموعات للمرة الثالثة على التوالي يعد سابقة في مشاركات الأندية الجزائرية في هذه المنافسة.
الشوط الأول تميز بدخول قوي للمحليين الذين أتيحت لهم أول فرصة (د3) عن طريق جابو الذي انفرد بالحارس السوداني الذي تصدى ببراعة لمحاولته، وفي (د14) قذفة قوية من حدوش أبعدها احد المدافعين إلى الركنية.
أول فرصة للزوار كانت في ( د19) عن طريق بكري بقذفة قوية جانبت القائم الأيمن للحارس خذايرية، بعد ذلك تمركز اللعب في وسط الميدان، مع اعتماد الفريقين على الهجومات المعاكسة، التي كانت أكثر خطورة من جانب أصحاب الأرض، الذين ضيعوا فرصتين سانحتين، عن طريق جابو( د29) تصدى لها الحارس بصعوبة، والثانية (د34) عن طريق داغولو الذي خرج وجها لوجه مع الحارس عمر سالم الذي حول كرته إلى الركنية، وفي ( د43) كاد أمادا برأسية أن يفتتح مجال التهديف لولا براعة حارس المريخ الذي كان بالمرصاد لها.
تميزت المرحلة الثانية بانخفاض ريتم اللعب بعد اكتفاء المحليين بالدفاع عن منطقتهم، للحفاظ على مكسبهم المحقق في لقاء الذهاب، حيث كان اللعب متمركزا في وسط الميدان ، ولم نسجل أية محاولة من الطرفين خلال 20دقيقة ، و أول محاولة في هذه المرحلة جاءت في (د72) عن طريق داغولو برأسية مرت فوق مرمى السودانيين، بعد مخالفة من حدوش.
وكانت اخطر محاولة في هذه المرحلة (د81) لصالح الزوار عن طريق رمضان العجب من كرة ثابتة أبعدها بصعوبة كبيرة الحارس خذايرية إلى الركني ، لتنتهي المباراة في روح رياضية عالية.
صالح بولعراوي

أصداء من سطيف
استياء من تركيب الأعلام دقائق قبل بداية المباراة
عبّر الحضور في مباراة أمس، عن استيائهم جراء لجوء المنظمين إلى تعليق العلم الوطني وعلم دولة السودان الشقيقة ، دقائق قبل بداية المباراة، لأن لوائح الكاف تنص على ضرورة تعليق علم البلدين إضافة إلى راية الفيفا، لكن الإهمال كاد يؤدي إلى فرض عقوبات على الفريق السطايفي في حالة عدم تعليقها.
الآلام حرمت ربيعي من المشاركة أساسيا
حرمت الآلام لاعب الوفاق ربيعي من اللعب أساسيا، رغم أن الطاقم الفني وضع فيه ثقته للمشاركة في المباراة، لكن عدم جاهزيته، جعلت المدرب غيغر يقحم حدوش في مكانه، ما يجعل الأخير التغيير الوحيد الذي قام به الطاقم الفني مقارنة بمواجهة الذهاب في أم درمان، وكان غيغر يرغب في إقحام بعوز في مكان أمادا.
  شورمان حضر المباراة وعاين الأولمبيين
حضر أمس مدرب المنتخب الأولمبي أندري بيار شورمان بملعب 08 ماي 45، و تابع مباراة الوفاق أمام المريخ السوداني، وكانت المقابلة مناسبة للناخب الوطني للإطلاع على مستوى اللاعبين الأولمبيين في صفوف النسر الأسود في صورة كنيش، ربيعي، حدوش و أمقران، في الوقت الذي لم يشارك ربيعي بداعي الإصابة، و أمقران الذي كان موجودا على كرسي الاحتياط.
  جابو نسي شارة القيادة بعد خروجه
نسي عبد المؤمن جابو شارة القيادة عند استبداله في (د71) وإقحام بعوز بدلا منه، وسرعان ما تدارك الأمر وسلم الشارة لأحد زملائه من أجل ارتدائها.
سرار رفض تلبية الدعوة وشخصيات ورؤساء فرق حضروا
حضرت عدة شخصيات أمس و رؤساء فرق لمتابعة المباراة على غرار اللاعب السابق للوفاق والمنتخب الوطني عبد الحميد صالحي، إضافة إلى السلطات المحلية يتقدمها والي سطيف، ومسيرون سابقون في صورة العرباوي و صالحي، في حين رفض الرئيس الأسبق عبد الحكيم سرار تلبية الدعوة والحضور لمتابعة المواجهة.
10 آلاف مناصر حضروا قبل المباراة
سجل ملعب 8 ماي 45 حضورا غفيرا من الجمهور السطايفي، وقدرت أعدادهم بحوالي 10 آلاف مناصر قبل انطلاق المواجهة، وقد صنعوا أجواء مميزة طيلة المباراة خاصة تيفو رائع بعنوان «العالمي» كناية على تنشيط السطايفية للموندياليتو بعد تتويجه برابطة الأبطال الإفريقية.
صالح بولعراوي

رابطة الأبطال الإفريقية
مولودية بجاية  (1 ) = نادي الزمالك (1 )
 الموب تقصى وتتحول  إلى منافسة الكاف
م بجاية: رحماني،عقيد ، بوكرية، لخضاري، ميباراكو، سديبي، فرحات(  بلقاسمي)، مورقان، يايا( بن طيب)، حمزاوي( صالحي) ندوي.
 المدرب: عبد القادر عمراني
 ن. الزمالك:أحمد الشماوي( محمد جرش)، أحمد توفيق( محمد مسعد)  أحمد دويدار، محمد كوفي، طارق حامد، حازم  إمام، حمادة  صلب ، معروف يوسف، محمد أبراهيم (أحمد   حمودي)، محمد كهرباء، ايمن حفني.
المدرب: اليكس ماكليش
 ودعت مولودية بجاية منافسة رابطة أبطال إفريقيا، بعدما تعادلت مع نادي الزمالك المصري بنتيجة ( 1/1) للتحول إلى منافسة كأس الكاف، بالمشاركة في الدور ثمن النهائي  المكرر. وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد حاولت التشكيلة البجاوية منذ الوهلة الأولى نقل الخطر إلى منطقة المنافس بهدف الوصول إلى شباكه مبكرا، وقامت ببعض المحاولات عن طريق  حمزاوي و ندوي وبوكرية، غير أن غياب الفعالية ونقص التركيز أمام مرمى الشماوي حال دون استغلال الفرص المتاحة لها في ( الدقائق 13، 28 و38)، فيما عمد الفريق المصري  خلال الشوط الأول إلى غلق كل المنافذ والاعتماد على الهجمات المرتدة، قصد إحراز    هدف يخلط حسابات البجاويين، غير أن جل محاولاته باءت بالفشل، لتنتهي المرحلة الأولى دون فائز.   وفي الشوط الثاني كثفت تشكيلة “الموب” من محاولتها بحثا عن هدف يحررها ويعزز حظوظها في تدارك خسارة الذهاب، وتمكنت في الدقيقة 57 من تحقيق هذا المبتغى، عن طريق يايا الذي خادع  الحارس محمد جرش بمخالفة مباشرة من على بعد 20 مترا، حيث تمكن من إسكان الكرة المرمى في الزاوية التسعين، موقعا الهدف الأول و محررا فريقه الذي كاد بعد مرور ثلاث دقائق أن يضاعف النتيجة بوساطة البديل بلقاسمي الذي اخفق في استغلال الفرصة المتاحة له، ومع مرور الوقت انخفض مردود المحليين، تاركين زمام المبادرة للفريق المصري، الذي عمد إلى نقل الخطر إلى منطقة الموب عن طريق المرتدات السريعة، بهدف معادلة النتيجة، وهو ما كان له في الدقيقة 89 عن طريق احمد حمودي الذي  استغل خلل في دفاع البجاويين، بعد تمريرة كهرباء وسجل هدف التعادل قاضيا على أحلام  البجاويين، الذين غادروا منافسة رابطة الأبطال بشرف.  أ/س
ولد علي، قرباج و نغيز حضروا اللقاء
أصداء من بجاية
 حضر لقاء مولودية بجاية ونادي الزمالك كل من وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي و رئيس الرابطة المحترقة محفوظ قرباج والناخب الوطني المساعد نبيل نغيز.
مروحية لتأمين  بعثة الزمالك
 حظيت بعثة نادي الزمالك بحراسة أمنية مشددة خلال تنقلها من فندق كريستال إلى ملعب الوحدة المغاربية، كما لاحظنا تواجد طائرة هليكوبتر في محيط إقامة البعثة المصرية وملعب الوحدة المغاربية، وهذا من أجل تأمين البعثة المصرية بالشكل الأمثل كما جرت  المباراة وسط تعزيزات أمينة كبيرة لم يعرفها الملعب حتى في المباراتين اللتين لعبتهما الموب في الدورين السابقين من منافسة رابطة أبطال إفريقيا، أمام نادي أشانتي غولد الغاني والنادي الإفريقي التونسي.
اللقاء جرى بشبابيك مغلقة
جرى اللقاء بشبابيك مغلقة لأن التذاكر نفدت في حدود الساعة الرابعة، بسبب الإقبال الجماهيري القياسي الذي عرفه الملعب، ما حتم على العديد من محبي الموب اللجوء إلى السوق السوداء لاقتناء تذاكر، رغم غلائها حيث وصل سعرها إلى 500 و1000 د.ج.  
8  مصريين في المدرجات
رغم أن إدارة نادي الزمالك طلبت من إدارة الموب تخصيص مدرج  كامل لأنصار فريقها، بحجة أن عددا معتبرا منهم يعتزمون التنقل إلى الملعب لمتابعة أطوار اللقاء، إلا أنه في نهاية المطاف لم يحضر سوى ثمانية مناصرين.
عامر جابر غاب في  آخر لحظة
حرمت تشكيلة الزمالك في آخر لحظة من خدمات  اللاعب عامر جابر،  الذي اضطر للغياب عن  مباراة أمس، بسبب عدم تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يشكو منها، رغم العلاج المكثف الذي خضع له خلال اليومين الأخيرين.                                                       
رصدها  أ/س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com