الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما تم تسجيل 574 حامل مشروع جديد إلى غاية أواخر مارس الماضي

فرعون تعلن عن قرب إنشاء أول مجمع للمؤسسات المصغرة المختصة في تكنولوجيات الإعلام
أعلنت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال هدى إيمان فرعون أول أمس عن قرب الإعلان الرسمي عن إنشاء أول مجمع للمؤسسات المصغرة المختصة في تكنولوجيات الإعلام و الاتصال من أجل إنجاز مشاريع صغرى وكبرى ، متوقعة أن يتم ذلك  في غضون الشهرين المقبلين.
وخلال ملتقى تقييمي للقافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة على المستوى الوطني بالحظيرة التكنولوجية لسيدي عبد الله غربي العاصمة، أوضحت فرعون أن إنشاء مجمعا للمؤسسات المصغرة المختصة في تكنولوجيا الإعلام والاتصال برأسمال كبير من شأنه خلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، ودعت بالمناسبة مختلف المتعاملين في ميدان تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة إلى العمل على إشراك هذه المؤسسات المصغرة في إنجاز هياكلهم القاعدية و كل الخدمات في حالة لجوئهم إلى المناولة.
كما دعت في ذات السياق البنوك و المؤسسات المالية خلال هذا اللقاء الذي تم بتعاون الوزارة الوصية مع الجمعية الوطنية المهنية للشباب المستفيدين من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة و الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر و كذا اتصالات الجزائر إلى العمل على توفير التمويل لهذه المؤسسات و مرافقتها عبر مختلف الأطر المتاحة لتحقيق ما يسمى بالاقتصاد الرقمي خارج المحروقات.
و قالت بخصوص الملتقى التقييمي للقافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة على المستوى الوطني أن الهدف من هذا اللقاء هو تقييم حصيلة هذه القافلة التي جابت كل ولايات الوطن منذ شهر أوت 2015 و فتح المجال للشباب المقاول لطرح انشغالاتهم و إثراء النقاش حول سبل تدعيم مساهمتهم في تجسيد المشاريع.و في تدخل له أكد رئيس الجمعية الوطنية المهنية للشباب المستفيدين من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة ضيفات نسيم على نجاح القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة التي شارك فيها حوالي 1700 شاب مثمنا المبادرة التي فتحت أبوابها للشباب للمشاركة في رسم خريطة تطوير و عصرنة القطاع.
وتمت الإشارة بالمناسبة إلى أنه قد تم تسجيل 574 حامل مشروع عند نهاية شهر مارس المنصرم، من بين عدد المؤسسات التي تم إنشاؤها في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الذي بلغ بفضل هذه القافلة 586 مؤسسة.
وبخصوص حصيلة القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة أشار المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب عبد الحكيم بن ساولة بدوره  إلى تسجيل 1183 شابا  مقاولا في إطار القافلة إلى غاية شهر مارس المنصرم منهم 351 استوفوا الاستمارات لإنشاء مؤسسات مصغرة وأودعوها لدى الجهات المعنية في حين يوجد 144 ملفا آخر مستوف لجميع الإجراءات قيد التمويل.وقد تم في ذات اللقاء إبرام أربع اتفاقيات شراكة و تبادل بين الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية و تطويرها و المعهد الوطني للاتصالات و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و اتصالات الجزائر و اتصالات الجزائر الفضائية و اتصالات الجزائر للهاتف النقال ‘’موبيليس” قصد ترقية و تدعيم هذه المؤسسات المصغرة من أجل خلق اقتصاد خارج المحروقات.
و بعد هذا الملتقى التقييمي الذي توج بعدة توصيات كان من أبرزها استفادة الشباب المقاول من تكوين في معهدي التكوين التابعين للقطاع (المعهد الوطني للاتصالات و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال بوهران و المعهد الوطني للبريد بالجزائر العاصمة) وتسهيل إدماج المؤسسات المصغرة في تنفيذ المشاريع المسندة إلى المؤسسات الكبرى و إقامة عقود شراكة بينها وبين مصنعي التجهيزات و متعاملي الهاتف تنقلت الوزيرة عبر مختلف المكاتب البريدية بالجزائر العاصمة .
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com