الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

استقبل من طرف أوباما و تحادث مع أردوغان: سلال يبحث فرص الشراكة مع خمسة مجمعات أمريكية

تحادث الوزير الأول عبد المالك سلال مساء الأربعاء بواشنطن مع خمسة رؤساء مجمعات أمريكية كبرى تطرق معهم إلى فرص تعميق الشراكة و الإستثمار بالجزائر.
و تعد ثلاثة من بين هذه المجمعات شركات طاقوية لها خبرة طويلة في مجال الشراكة مع الجزائر.
وترمي هذه المحادثات التي جرت عشية انعقاد القمة حول الأمن النووي إلى تعزيز التعاون في هذا المجال الإستراتيجي الذي تولي له الحكومة اهتماما خاصا للزيادة في الإنتاج و ضمان الأمن الطاقوي و كذا تمويل التنمية خارج المحروقات.
واستقبل السيد سلال رئيس شركة «أناداركو آل والكر» أول منتج خاص للبترول بالجزائر الذي يعمل على تطوير الحقول النفطية حاسي بركين و الرهود و المرق الواقعة بحوض بركين (إيليزي).
وبعدها تحادث الوزير الأول مع جيف ميلر الرئيس المدير العام لمجمع «هاليبورتن» و هو مجمع أمريكي كبير مختص في الصناعة و الخدمات الطاقوية.
ويعد هذا المجمع في الجزائر شريكا للشركة الوطنية لخدمات الآبار منذ 1999 و يعمل بأربعة مواقع مختلفة تقع بحاسي مسعود
و حاسي الرمل و الرهود و إن أمناس.
ودائما في القطاع الطاقوي أجرى السيد سلال محادثات مع جون رايس نائب رئيس «جينرال إلكتريك» الشركة المتواجدة بالجزائر منذ أربعة عقود و تربطها علاقات تعاون مع سونلغاز و سوناطراك في مختلف المشاريع الطاقوية.
و في 2013 فاز هذا الرائد العالمي المسجل على قائمة بورصة «داو جونس اندوستريال» منذ 1896 على عقد بالجزائر يزيد عن ملياري (02) دولار من أجل إنجاز ست محطات هجينة لتوليد الكهرباء.
و تقوم شركة جنيرال إلكتريك بتطوير مشروع استثمار في الجزائر بقيمة 200 مليون دولار لإنجاز مركب صناعي لإنتاج التوربينات.
كما استقبل الوزير الأول السيد داو ويلسون الرئيس المدير العام لشركة «فاريان ميديكال سيستم» الرائدة في معالجة البرمجيات الخاصة بالأشعة-طب الأورام ومعالجة السرطان.
وعززت الشركة الأمريكية تواجدها في الجزائر بالتوقيع سنة 2014 على اتفاق شراكة استراتيجية في مجال المعالجة بالأشعة مع وزارة الصحة.
و وقع فرع «سيال فارم» التابع لهذه المجموعة الأمريكية يوم 24 مارس الفارط على عقد مع مؤسسة أشغال الطرقات و الري و البناء لإنجاز مركز جزائري-أمريكي للمعالجة بالأشعة بسيدي عبد الله يندرج في إطار مرافقة المخطط الوطني لمكافحة السرطان 2015-2019.
كما التقى السيد سلال بالرئيس المدير العام لشركة «بلمبورغ غراين» فيليب بلمبورغ. و قامت الشركة الرائدة في مجال الأمن الغذائي بتطوير أنظمة خاصة بتخزين الحبوب.
ويقوم مسؤولو شركة بلومبورغ غراين حاليا بالتفاوض مع الحكومة حول إنجاز وحدة لصناعة المطامير و مركز تسيير المواد الغذائية.وللتذكير، أجرى المسؤول الأول لشركة بلومبورغ في فيفري الفارط زيارة إلى الجزائر لمواصلة النقاشات حول هذا المشروع الإستراتيجي.و شارك في هذه النقاشات وزير الطاقة السيد صالح خبري و سفير الجزائر بواشنطن مجيد بوقرة.
تحسين مناخ الأعمال في الجزائر في صلب محادثات مع نائب رئيس البنك العالمي
من جهة أخرى، تحادث الوزير الأول بواشنطن مع نائب رئيس البنك العالمي السيدة سري مولياني ايندراواتي حول تحسين مناخ الأعمال في الجزائر.
و تم التأكيد لدى الوفد الجزائري أن الوزير الأول قد ذكر السيدة ايندراواتي خلال هذا اللقاء بأن الجزائر حققت تقدما هاما في مجال تحسين مناخ الأعمال الذي تأمل أن يظهر في التقرير المقبل حول الأعمال 2016 الصادر عن البنك العالمي.
كما تمت الإشارة إلى أن عديد الإصلاحات التي بادرت بها الجزائر في مجال التشجيع على الاستثمار لم تؤخذ بعين الاعتبار في إعداد تقرير 2015 في الوقت الذي تمت هذه الأخيرة بمساعدة فرق خبراء من البنك العالمي.
في هذا السياق قالت السيدة مولياني ايندراواتي بعد استقبالها من قبل الوزير الأول «إننا مستعدون لمساعدة الجزائر في تحسين مناخ الأعمال بما في ذلك تشريعاتها المسيرة للقطاع الخاص بهدف تحقيق النمو و مناصب الشغل».      
ق و

تحادث مع الرئيس التركي
الوزير الأول يُستقبل من طــرف الرئيس أوبامـــا بالبيت الأبيض
استقبل الوزير الأول عبد المالك سلال، أول أمس بالبيت الأبيض، من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في إطار مأدبة عشاء متبوعة بنقاش حول الأمن النووي.و شارك السيد سلال إلى جانب 50 رئيس دولة و حكومة في هذا اللقاء الذي ميز انطلاق أشغال القمة الرابعة حول الأمن النووي.كما تحادث الوزير الأول ، أول أمس بواشنطن مع الرئيس التركي رجب طيب أردغان.و تناولت هذه المحادثات، المسائل المتعلقة بالعلاقات بين البلدين و آفاق التعاون و الشراكة بينهما، إضافة إلى قضايا راهنة تهم البلدين. و قد حضر المحادثات  قبل ساعات قليلة من إنطلاق أشغال القمة الرابعة حول الأمن النووي كل من وزير الطاقة صالح خبري وسفير الجزائر بواشنطن مجيد بوقرة.                                                     

ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com