الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

دعا الطبقة السياسية إلى رفع مستوى النقاش

غــول: الـمعـارضـة لـيـست عــدوا و لـقـاؤهـا لا يـزعـجـنـا
حذّر رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول ،أمس السبت، من المخاطر المحدقة ببلادنا وقال أن الجزائر اليوم مستهدفة إقليميا ، ودعا إلى ضرورة الوحدة واليقظة وتقوية الجبهة الداخلية، معتبرا من جهة أخرى، أحزاب المعارضة الموجودة في الساحة بأنها شريك سياسي وليست خصما أو عدوا. وأضاف بأن تعدد المبادرات السياسية أو تزامنها في وقت واحد عمل صحي وعادي.
وذكر عمار غول خلال افتتاحه، لاجتماع المكتب السياسي لحزب «تاج» بالعاصمة، أن الجزائر مستهدفة إقليميا، مضيفا في هذا السياق، بأن زعزعة أمن واستقرار الجزائر يعني زعزعة الاستقرار في كل المنطقة وقال بأنه إذا سقطت الجزائر، سقطت منطقة الساحل وشمال إفريقيا، وسقط كل المغرب العربي الكبير.
 وأضاف قائلا : نحن مستهدفون إقليميا.. و مجبرون اليوم على تقوية الجبهة الداخلية ولملمة كل الأطراف الوطنية وكل القوى الحية في الوطن لبناء جدار وطني كبير من أجل حماية أمن واستقرار الجزائر، داعيا في هذا الصدد كل الطبقة السياسية إلى رفع مستوى الطرح والنقاش و المبادرات والأفكار إلى مستوى التحديات والتهديدات والمخاطر المحدقة بالوطن وعدم النزول إلى مستويات التراشق العقيم .
واعتبر غول أن الأمن والاستقرار ليست مسألة الجيش ومصالح الأمن بل هي مسألة الجميع وهي واجب مقدس على عاتق كل جزائري  وجزائرية لأننا - كما أضاف- جميعا مستهدفون والوطن في كل ربوعه مستهدف ، منوها بالإنجازات التي يحققها الجيش الوطني الشعبي و مختلف مصالح الأمن الساهرين على الأمن والاستقرار.
وأوضح رئيس «تاج»،  أن الذي يستهدف بلادنا هو من استهدف العراق و ليبيا وسوريا واليمن وتونس، مؤكدا أن الجزائر هي الوحيدة في المنطقة التي يعتبر قرارها سيدا بخصوص كل القضايا.
ونوه غول بالمقاربة الجزائرية الشاملة  لحل اشكالية الإرهاب والإجرام والعنف من خلال الأخذ بعين الاعتبار، البعد الأمني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، مضيفا أن حل الكل أمني كانت نتائجه وخيمة على العالم ، مشيرا في هذا الصدد إلى الخراب والدمار الذي لحق بالعراق وسوريا ومحاولات تقسيمهما، وقال أن هناك مخططات لتقسيم كل دول المشرق العربي بما فيها دول الخليج.
وأشار غول من جهة أخرى، إلى الوقفة الوطنية التي سينظمها «الأفلان» و»تاج» و37 حزبا و منظمات المجتمع المدني  المنخرطة في «المبادرة السياسية الوطنية من أجل التقدم في انسجام واستقرار» ، يوم 30 مارس الجاري بالعاصمة ، مؤكدا أن هذه المبادرة تبقى مفتوحة للجميع بعد هذا التاريخ ، و قال أننا سنقدم خلال اللقاء رسالة وطنية داخلية وإقليمية  إلى الرأي العام الدولي بأننا حريصون على صيانة أمننا والالتفاف حول قيادتنا وجيشنا. وأضاف بأن هذه المبادرة مشتركة وباسم الجميع وليست بعنوان حزب من الأحزاب .
وبخصوص لقاء «مازافران 2» للمعارضة في 30 مارس ، أوضح غول أن «مازافران 2» ، هو لقاء لمجموعة من الأحزاب، تريد أن تصنع فضاء لها وهي حرة ، فلقاؤها لا يزعجنا ولا يشوش على لقائنا ولا نجعلها عدوا أو خصما ، إنما شريكا سياسيا على حد تعبيره  وأضاف في نفس السياق ، لا يمكن لأي مبادرة  أن تثمر - كما قال – إذا انطلقت من خلال التشويش على المؤسسات أو الخدش في بعض المبادئ أو الكلام عن شغور السلطة والمؤسسات .
وذكر أن حزبه يمد يده ويتعاون مع الجميع ومع أي مبادرة، شريطة أن تخدم الصالح العام والأمة والوطن، وأن لا تشكك في المؤسسات. وأوضح نفس المتحدث بأنه لا يوجد إشكال في تعدد المبادرات وحتى تزامنها في وقت واحد. وقال أن ذلك يعد عملا سياسيا صحيا وعاديا، منوها بتنويع المبادرات وتكثيفها ليكون هناك حراك وتعاطي سياسي ثري ويكون للرأي العام الحرية في الاختيار. من جانب آخر، اعتبر غول تغيير الحكومة في أي وقت ، أمر عادي وطبيعي ومن صلاحيات رئيس الجمهورية .                   

مراد ـ ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com