الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بلقاسم ساحلي من سطيف:على المعارضة أن تبتعد عن الخطابات الشعبوية و تقترح الحلول

دعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، أمس السبت،  إلى إنجاح الورشة التشريعية، باستصدار قوانين جديدة، ستتمخض عن التعديل الدستوري. وثمّن مساعي رئيس الجمهورية بحرصه على متابعة تطبيق ما جاء في الدستور، و حتى لا يتم فسح المجال للمشككين.
و اعتبر ساحلي خلال تجمع جهوي لإطارات حزبه، احتضنته قاعة المحاضرات بدار الثقافة هواري بومدين بسطيف،  بأن الدستور توافقي ومتوازن و «تمخض عن مشاورات باشرتها السلطة منذ خمس سنوات عبر ثلاث مراحل رئيسية، كما أنه «كرّس مقومات الدولة وعزّز الاستقرار السياسي والاقتصادي لمؤسساتها».
وذكر ساحلي بأن البلاد بخير ولا تزال تملك مخزونا لا بأس به من احتياطي الصرف، كما وجّه انتقادات شديدة للمعارضة، داعيا إياها بضرورة الابتعاد عن الخطابات الشعبوية وضرورة تقديم الحلول للمساهمة في النهضة الاقتصادية، متوقعا بأن لا يأتي مؤتمر المعارضة مزفران 2 بالجديد. وأبدى الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري،  رأيه حول عودة وزير الطاقة والمناجم الأسبق شكيب خليل، وقال بأن الكثيرين وجهوا اتهامات للرجل، دون ترك العدالة تأخذ مجراها وتحقق بموضوعية في القضية، مضيفا «المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وعدم تأكيد الإدانة يعني بأن شكيب خليل لم يرتكب جرما يعاقب عليه القانون، و نحن نثمن تعزيز قرينة البراءة و نرحب بعودة كل الإطارات الجزائرية».
وطالب ساحلي بتكريس آليات جديدة لممارسة الرقابة للعملية الانتخابية المقبلة في 2017، وفق ما جاء به التعديل الدستوري «من أجل سد الأبواب أمام بعض الأصوات المعارضة، التي تسعى لتعليق إخفاقاتها في الانتخابات على مشجب السلطة» مضيفا أن «البعض لا يزال يتحدث عن الانتخابات الرئاسية الفارطة، رغم أن الرئيس يمارس مهامه بصفة عادية ولديه نظره إستشرافية لمستقبل البلاد». وحذّر بلقاسم ساحلي، من كون الجزائر تنتظرها تحديات كثيرة في الجوانب الاقتصادية أو الاجتماعية و الأمنية. وذكر بأن السلطة لا تسعى إلى تخويف المواطنين حول التحديات المقبلة و قال بأن «الوضع خطير ويجب الالتفاف حول البلاد، لأن التهديد يأتي في أي لحظة من الحدود، ولا يجب إغفال ما يقع لدى دول الجوار، والدول العربية تعرف تقسيمات كثيرة وحروب طائفية، تديرها أيادٍ أجنبية، والخطر يتهددنا، ويجب التصدى له بفضل كفاءة وقدرة المؤسسات الوطنية، و في مقدمتها الجيش الوطني الشعبي».
رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com