الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

العميد شايب سليمان القائد الجوي بالناحية العسكرية الأولى

قواتنا الجوية تسايرالتغيرات و هي قادرة على الاستجابة للمهام الموكلة إليها بكل احترافية
أكد العميد شايب سليمان، القائد الجوي بالناحية العسكرية الأولى أمس الإثنين،  بأن القوات الجوية الجزائرية قطعت أشواطا كبيرة في مجال العصرنة والتقدم. وأضاف العميد على هامش افتتاحه الأيام الإعلامية حول المدرسة العليا لتقنيات الطيران بالدار البيضاء، التي احتضنها المركز الإقليمي الإعلامي للناحية العسكرية الأولى بالبليدة، بأن القوات الجوية تساير التغيرات التي يعرفها العالم وتواكب التكنولوجيات الحديثة، مؤكدا في نفس السياق، بأن القوات الجوية بذلت مجهودات كبيرة في مجال التكوين وتحسين التسيير وسلسلة الصيانة وعصرنة السلاح الجوي، مضيفا بأن القيادة تولي أهمية كبيرة لعملية تكوين الأفراد وتضع من هذا العنصر أولوية من أجل توفير موارد بشرية مؤهلة تكون في مستوى آمال وتطلعات الأمة. وأضاف القائد الجوي بالناحية العسكرية الأولى قائلا بأن كل هذه المجهودات التي تبذل الهدف منها هو  منح  أمتنا سلاحا جويا ناجعا و قادرا على الاستجابة للمهام الموكلة إليه بكل صرامة واحترافية.
من جانب آخر، أوضح العميد شايب بأن تنظيم هذه الأيام الإعلامية الخاصة بالمدرسة العليا لتقنيات الطيران يأتي من أجل تعزيز الروابط بين الجيش الوطني الشعبي والمواطنين، و هي تشكّل فرصة للجميع خاصة الشباب من أجل الإطلاع على قواتنا الجوية، التي عرفت مراحل كثيرة، وقطعت أشواطا عديدة من التطور إلى أن وصلت إلى المستوى الذي هي عليه اليوم من العصرنة والتقدم، مضيفا بأن الهدف من هذه الأيام الإعلامية هو إعطاء لمحة حول التكوين في القوات الجوية، وكذا العتاد البيداغوجي المخصص لهذا المجال، إلى جانب بعض الوسائل الجوية الموجهة للتدريب والتمرين أثناء التحليق في الجو، بالإضافة إلى  تمكين الجمهور من الإطلاع على درجة الاحترافية والكفاءة التي يتمتع بها أفراد القوات الجوية وجعلها سلاحا رائدا على غرار الجيوش الأجنبية المرجعية، وكذا مهام الدفاع المنتظرة منهم بكل فعالية واحترافية .
تجدر الإشارة إلى أن المدرسة العليا لتقنيات الطيران الشهيد موسى رحالي بالدار البيضاء بجانب مطار هواري بومدين، تمنح تكوينا علميا وفق التطورات العلمية والتكنولوجية في ميدان الطيران،بحيث تضمن التكوين في مستوى الليسانس والماستر في  تقنيات الطيران، ومن أهم التخصصات التي تتوفر عليها التكوين العالي المتدرج وما بعد التدرج في هندسة الطيران،إلى جانب التكوين في مستوى الليسانس في تخصصات هيكل الطيران،الكترونيات وتجهيزات الطائرة،ودفع الطائرات.
نورالدين -ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com