الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الدور ربع النهائي لكأس الجزائر: كناري تبسة يدخل التاريخ و مولودية الجزائر تتجاوز الصغير غريس بصعوبة


التحق أمس اتحاد تبسة ومولودية الجزائر، بالمتأهلين إلى المربع الذهبي لمنافسة كأس الجزائر التي ستسحب قرعتها يوم 12مارس الجاري.
اتحاد تبسة حقق إنجازا تاريخيا، ببلوغه الدور نصف النهائي لأول مرة في مشواره الكروي، بعد تخطيه عقبة أمل مغنية، بفضل الهدف الوحيد الذي سجله العلمي دوادي.
ويأتي هذا التأهل بعد المشوار الاستثنائي لأشبال بلعرج، الذين سبق لهم أن تخطوا عقبة فريقين من الرابطة الأولى المحترفة اتحادي البليدة والحراش، ما فتح شهيتهم لمواصلة المغامرة والحلم ببلوغ المباراة النهائية.
بينما لم تكف إرادة أمل غريس للصمود أمام أرمادة مولودية الجزائر، التي حققت الأهم أمام منافس يستحق كل التقدير والاحترام ببلوغه هذه المحطة.
وبالرغم من عدم تكافئ موازين القوى، غير أن أشبال المدرب بوط وقفوا الند للند أمام التشكيلة العاصمية، التي وجدت صعوبات كبيرة في تحقيق هذا التأهل الذي من شأنه أن يعيد السكينة إلى البيت العاصمي، بينما عاد التقدير لأمل غريس الذي أكد على أن منافسة كأس الجزائر هي ساحة الصغار للخروج من دائرة الظل.
ع – قد

النتائج الفنية
اتحاد تبسة – أمل مغنية (1-0)
أمل غريس – مولودية الجزائر (0-2)

أصداء من تبسة
• فتحت إدارة الملعب الأبواب في حدود الساعة التاسعة صباحا، وقد اكتظت مدرجاته ثلاث ساعات قبل انطلاق المباراة.
• تنقل حوالي 50 مناصرا من مغنية إلى تبسة لمؤازرة فريقهم، وخصص  لهم مكان بالمدرجات المكشوفة، ورغم الإقصاء لم يتوانوا في تحية عناصر فريقهم.
• اضطر مدرب اتحاد تبسة بلعرج إلى الاستعانة بممرض الفريق للتواصل مع مساعده قيس ضوايسية ، لأن بلعرج كان بالمنصة الشرفية بداعي العقوبة.
• رفضت إدارة اتحاد تبسة الكشف عن المنحة التي خصصتها للاعبين، وذلك بعد الوعود التي تلقتها من قبل بعض المستثمرين ورجال الأعمال، رغم أن إدارة النادي رصدت منحة قدرها 10ملايين سنتيم نظير التأهل إلى الدور نصف النهائي.
• تم تنظيم مباراة افتتاحية جمعت أشبال تبسة بنظرائهم لشباب بشار، في إطار الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر، وقد انهزم أشبال الكناري بنتيجة ( 1-2).
رصدها: ص. فرطاس

قالوا
محمد بلعرج ( مدرب اتحاد تبسة ): من حقنا أن نحلم ببلوغ المباراة النهائية
لا يهمني عدد الأهداف المسجلة، بقدر ما كان يهمني التأهل إلى المربع الذهبي، كنا نخشى أن يسقط اللاعبون في فخ الغرور، بعد إقصائهم لاتحاد البليدة و اتحاد الحراش، المباراة كانت صعبة، من حقنا اليوم أن نحلم ببلوغ المباراة النهائية، سيما و أنني اعتقد بأن مباراة نصف النهائي ستكون أسهل من مباراة ربع النهائي.
بن كبو (مدرب أمل مغنية): الحكم يتحمل مسؤولية إقصائنا
أحمل حكم اللقاء مسؤولية الإقصاء، بإعلانه عن ضربة جزاء خيالية، مهاجم اتحاد تبسة هو الذي مسك مدافعنا و ليس العكس، خضنا هذه المباراة دون ضغط لأنه لم يكن لدينا ما نخسره، وصولنا إلى هذا الدور يعد بمثابة التجربة بالنسبة للاعبين الذين قد يستفيدون منها في المستقبل، كان بإمكاننا التأهل لولا حكم اللقاء.
رصدها: ص.فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com