الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

شرع في تعبئة هياكل '' تاج '' و قواعده الشبانية من أجل عضوية المجلس الأعلى للشباب

غـول يقـرر تخـصيـص 80 بالمـائـة من القــوائــم الانتـخـابـية للـشبـاب
•على الطبقة السياسية التنديد والتعبير عن رفضها للتدخل العسكري الأجنبي في ليبيا
أعلن رئيس حزب تجمع أمل الجزائر " تاج "، عمار غول، أمس، عن قرار بتخصيص نسبة 80 بالمائة من تشكيلة قوائم الحزب الموجهة لخوض الاستحقاقات المقبلة للمناضلين الشباب ودعاهم بالمناسبة إلى تنظيم أنفسهم من أجل الظفر بمكانة مرموقة في الهياكل والمناصب المرتقبة للمجلس الأعلى للشباب.
و في كلمته الافتتاحية لأشغال اللقاء الوطني الأول لمسؤولي "هياكل شباب تاج " في فندق الرياض بسيدي فرج غربي العاصمة، أكد غول بأنه أعطى تعليمات من أجل تخصيص 80 بالمائة من تشكيلة القوائم الموجهة لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة على غرار الانتخابات التشريعية والمحلية، الولائية منها والبلدية للشباب.كما وعد بتخصيص ذات النسبة لشباب الحزب لعضوية مختلف مؤسسات الدولة التي توجه الدعوة لتاج للمشاركة فيها، وقال أن هذه النسبة ستوزع بين الجنسين، مشددا على أن معايير العضوية ستأخذ بعين الاعتبار معايير العمل الجاد و الدءوب في هياكل الحزب ومدى " استقامة "المترشح لأي منصب أو استحقاق.
وفي هذا الصدد أكد رئيس "تاج"
 بأن الوصول إلى الاضطلاع بمختلف المهام في الحزب وفي مختلف مواقع المسؤولية في هياكله لن يتحقق سوى بالنضال المتواصل والعمل والتحلي بالأخلاق والولاء للجزائر، مبرزا بأن الحزب يلح على ضرورة التحلي بالأخلاق في ممارسة العمل السياسي والاجتماعي والمؤسساتي كما في النضال الحزبي وقال أن" تاج "  يدعو في برنامجه إلى وضع ميثاق وطني للأخلاق أو مدونة سلوك خاصة بممارسة العمل السياسي" من أجل وضع حد لبعض السلوكات غير السليمة التي تسود الساحة السياسية الوطنية على غرار التراشقات وبعض التصريحات والخطابات التي نزل أصحابها كما قال، إلى درجة الانحطاط.
من جهة أخرى دعا غول شباب حزبه إلى تنظيم أنفسهم وتأطير صفوفهم " تأطيرا جيدا "من أجل الظفر – كما قال - بمكانة لائقة في المجلس الأعلى للشباب وأن يحظى بالتواجد في مختلف مناصب المسؤولية في هذه الهيئة التي أشار إلى أن " تاج" هو من اقترح دسترتها خلال المشاورات السياسية حول الدستور.
وأثناء تطرقه للحديث عن الوضع الإقليمي المضطرب في المنطقة، دعا غول كل أطياف الطبقة السياسية في البلاد إلى التنديد والتعبير عن رفض التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا، كما دعا في ذات الوقت كل مكونات الساحة السياسية والمجتمع المدني إلى تشكيل جدار موحد والوقوف صفا واحدا ضد الحرب في ليبيا وكذا الوقوف جميعا إلى جانب الجيش الوطني الشعبي لمواجهة كل الأخطار والتحديات التي تواجه البلاد والتصدي لها.
وفي ذات السياق وجه غول  نداءه إلى "كل العقلاء و كل الذين ينشدون السلم ومحبي حقوق الإنسان كل معتنقي الحرية في العالم  إلى التجند ضد الحرب في ليبيا وضد الحرب على ليبيا باعتبار أن الحروب التي شهدتها المنطقة العربية سيما العراق لم تنعكس سوى وبالا على هذه البلدان، محذرا من أن الهدف الأول من ضرب ليبيا هو الجزائر.
من جهة أخرى نظم أمس بالخروب ملتقى جهوي جمع أعضاء من المكتب السياسي لحزب تجمع أمل الجزائر «تاج» مع إطارات و مناضلين قدموا من 10 ولايات، في إطار التكوين و تأطير النشاط الحزبي للمنخرطين استعدادا لاستحقاقات 2017.عضو المكتب السياسي المكلف بالتنظيم خالد بن حاج الطاهر صرح على هامش أشغال الملتقى،  أن الهدف منه  هو تكوين إطارات الحزب بالولايات لدعم العمل الجواري و استهداف الناخبين و كذا إدارة العمل الحزبي.
من جهته عضو المكتب السياسي و المكلف بالعلاقات مع الأحزاب و الهيئات الوطنية محمد جمعة، قال أن اللقاء جاء بهدف التواصل بين القيادة الوطنية و إطارات الحزب بالولايات من خلال حضور 6 أعضاء من المكتب السياسي، إضافة إلى محور التكوين لفائدة المنخرطين في إطار هيكلة المكاتب الولائية و البلدية للحزب.
ع.أسابع/ خ- ضرباني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com