الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تاغابو تدعو نشطاء القطاع إلى دخول المنافسة الخارجية و تكشف

فتح فضاءات عرض للصناعات التقليدية عبر كل الولايات بداية من أفريل
قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية،عائشة تاغابو، أمس الأحد، بأنه تقرر فتح فضاءات لعرض المنتوجات الحرفية التقليدية و تسويقها عبر كل ولايات الوطن بداية من شهر أفريل القادم، في إطار المساعي الرامية إلى التكفل بنشطاء القطاع و مساعدتهم على الترويج لمنتجاتهم و تجاوز العقبات التي يعانون منها في ظل منافسة قوية يفرضها تجار المنتجات الحرفية القادمة من الخارج.  
و أضافت الوزيرة المنتدبة خلال زيارة لولاية قالمة، بأن الدولة وضعت مخططا فعالا لدعم الحرفيين و التكفل بهم و ذلك بتنظيم القطاع و تمكين الحرفيين من محلات رئيس الجمهورية للإنتاج و التسويق، و تنظيم تظاهرات وطنية فاقت 130 السنة الماضية و بعث الجائزة الوطنية للصناعة التقليدية و تسهيل إجراءات انخراط الحرفيين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، وإطلاق مشروع كبير و واعد لفتح فضاءات عرض عبر 48 ولاية ستتحول في المستقبل إلى أسواق للحرفيين يعرضون فيها منتجاتهم و يسوقونها، و يلتقون فيها مع الزبائن و المهتمين بالحرف ذات الأهمية الاقتصادية الكبيرة لأنها منتجة للثروة و مناصب العمل.
و دعت عائشة تاغابو نشطاء قطاع الحرف و الصناعات التقليدية إلى تقديم منتجات ذات نوعية و جودة و الاستعداد الجيد لدخول المنافسة الخارجية، و تسويق المنتجات التقليدية الجزائرية بالأسواق الدولية، و قالت بأن المنتوج التقليدي الجزائري ذو قيمة كبيرة و قادر على إيجاد مكانة بالأسواق الخارجية إذا كان ذو نوعية و قيمة فنية، و حثّت الحرفيين على تطوير المهارات و الاستجابة لمتطلبات العصر و خاصة في مجال الجودة و منافسة المنتوج القادم من الخارج.  
و أوضحت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية، بأن قطاعها يعول كثيرا على الحركة الجمعوية لتطوير المنتجات و تنظيم الحرف و تأطير الناشطين، و ذلك إلى جانب جهود الدولة المنصبة حاليا على مساعدة الحرفيين و حثهم على بذل المزيد من الجهد لتغيير الصورة النمطية لقطاع الحرف و الانتقال به إلى مرحلة جديدة أكثر فعالية، و استجابة للتحولات الاقتصادية و الاجتماعية المتسارعة.
 و خلصت إلى القول بأن دائرتها الوزارية تعمل  حاليا على إنجاح استراتيجية التغلغل في الوسط الريفي، و كسب المزيد من النشطاء داخل المجتمع الزراعي الملائم للكثير من الحرف و الصناعات التقليدية ذات الأهمية الاقتصادية الكبيرة.                         

فريدـ غ 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com