الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بمناسبة زيارة المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل إلى برلين

الجـزائر و ألمـانيـا توقعـان إعلانـا مشتركـا لتعزيز التعــاون في مكـافحـة الجريـمة
وقع المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل ونظيره الألماني، أمس الأربعاء ببرلين على إعلان مشترك لتعزيز التعاون سيما في مجال مكافحة الجريمة والتهريب و المخدرات، حسب ما أفاد به بيان من المديرية العامة للأمن الوطني.ومن خلال هذا الإعلان المشترك الموقع بمناسبة زيارة اللواء الهامل إلى ألمانيا أعرب الطرفان عن نيتهما المشتركة في تعميق الاتصالات الثنائية ومواصلة تعزيز تعاونهما في مجالات الوقاية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود والمتعلقة بالانترنت ،التهريب ،الإنتاج والاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية و السلائف الكيميائية التي تدخل في صناعتها.كما يشمل الإعلان أيضا تعزيز التعاون في مجال التصدي لتهريب الممتلكات الثقافية والأعمال الفنية المسروقة بالإضافة إلى مكافحة تزوير الوثائق والعملة.
واتفق الطرفان كذلك على تحقيق تعاون ثنائي دائم خاصة في مجال تبادل الخبرات والخبراء التعاون في مجال الشرطة العلمية والتكوين المتواصل وتكوين المكونين والمشاركة في الحلقات الدراسية والندوات المنظمة بصفة مشتركة.
و خلال محادثاته مع نظيره الألماني تطرق المدير العام للأمن الوطني إلى التطور الكبير الذي تشهده الشرطة الجزائرية وذلك بالاعتماد على الوسائل والمنظومات الحديثة في أداء المهام احترام حقوق الإنسان والتركيز على التكوين التخصصي المتواصل والمستمر للمستخدمين.
وأكد اللواء الهامل بهذا الخصوص أن هذا التطور مكن جهاز الشرطة الجزائرية من أن يصبح مثالا يحتذى به على الصعيد القاري والدولي، مذكرا بالمكسب الهام الذي حققه الأمن الوطني في شهر ديسمبر من السنة الماضية والمتمثل في تفعيل آلية التعاون بين أجهزة الشرطة الإفريقية «أفريبول» وتدشين مقرها بالجزائر.واعتبر في نفس السياق، أن التعاون الثنائي بين الشرطة الجزائرية والألمانية يرتكز أساسا على بحث سبل تعزيز الشراكة في مجالي التكوين و إرساء دعائم التعاون العملياتي بما يخدم الأمن ويساهم في التصدي للجريمة على اختلاف أشكالها.
من جهته نوه مدير الشرطة الألمانية بالمستوى المتميز الذي بلغته الشرطة الجزائرية في العديد من المجالات مؤكدا على «الدور الهام والكبير» الذي أضحت تلعبه على الصعيد القاري والدولي بفضل خبرتها في محاربة كل أشكال الجريمة بما فيها العابرة للأوطان مؤكدا على «استعداد بلاده لتطوير وتدعيم أسس التعاون بين شرطة البلدين».                 ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com