الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكد على حتمية التخلص من التبعية للبترول والغاز


ســلال يدعو رجال الأعمال الجزائرييـن المقيمين بالإمـارات إلى الاستثمــار في بلادهــم
دعا الوزير الأول، عبد المالك سلال بدبي رجال الأعمال الجزائريين المقيمين بالإمارات العربية المتحدة إلى الاستثمار في بلادهم، مبرزا التسهيلات التي تقدمها الدولة في هذا المجال.
وقال الوزير الأول خلال لقاء جمعه مساء أول أمس، برجال الأعمال الجزائريين بدولة الامارات على هامش مشاركته في أشغال القمة العالمية للحكومات أن الجزائر بحاجة إلى خبرة أبنائها المتواجدين في الخارج، مذكرا بالاصلاحات التي تمت مباشرتها لتطوير الاقتصاد الوطني.
و أكد بهذا الخصوص أن الجزائر «لم تعد تميز في نظرتها بين القطاع الاقتصادي الخاص والعمومي»، بل هناك - كما قال - «قطاع اقتصادي وطني مدعو للنمو أكثر»، مشددا على ضرورة «التخلص من التبعية للبترول والغاز».وأبرز الوزير الأول ان الجزائر تحوز على «إمكانيات بشرية ومادية معتبرة وتملك فرصا تؤهلها للتطور في المجال الاقتصادي», مؤكدا بان الجزائر بحاجة الى «قطاعها الخاص في تغيير النمط الاقتصادي للبلاد».
كما أكد على ضرورة «التوجه صوب خلق الثروة في القطاعات التي تحتاجها البلاد والتي بإمكانها أن تمنح قيمة مضافة في الصناعة والاقتصاد الرقمي والفلاحة وغيرها».وبخصوص العلاقات الثنائية بين الجزائر والامارات، أوضح الوزير الأول بأنه سيتم في أواخر شهر مارس أو بداية أفريل بأبوظبي تنظيم منتدى اقتصادي جزائري-اماراتي بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية الخاصة منها والعمومية.
كما أكد سلال بأن نجاح الاستثمار في قطاع السياحة مرهون بتغيير الذهنيات.و أبرز في هذا الشأن الدور الذي يمكن أن يلعبه رجال الأعمال  الجزائريين سواء بالإمارات العربية المتحدة أو بأماكن أخرى في جلب نظرة جديدة تسمح بتطورمثل هذا القطاع وقطاعات أخرى».
ولم يفوت سلال المناسبة ليبرز المجهودات التي بذلتها الدولة خلال السنوات الأخيرة في مجال تكوين العنصر البشري، مذكرا بأن الجزائر «تحوز 5ر1 مليون طالب على مستوى 92 جامعة».و بعد أن أبرز هذه المقومات أكد الوزير الأول بأنه «من الضروري أن تنجح الجزائر في تحقيق النمو الاقتصادي لا سيما أن موارد البترول والغاز- كما قال- انخفضت بنسبة 47 بالمائة».
كما اغتنم سلال المناسبة ليتطرق إلى بعض المشاريع الاقتصادية التيتعتزم البلاد تجسيدها لا سيما «مشروع ميناء ضخم بغرب مدينة شرشال بقدرة استيعاب تصل إلى 6 ملايين حاوية وهو مشروع سيتم بالشراكة مع الصين».وأوضح بأن هذا الميناء سيلعب دورا كبيرا في تدعيم علاقات الجزائر الاقتصاديةمع إفريقيا.و على هامش هذه القمة استقبل الوزير الأول أمس الثلاثاء، بمقر إقامته بدبي الأمير الأردني علي بن الحسين.و جرى اللقاء بحضور سفير الجزائر بدولة الإمارات العربية المتحدة، صالح عطية. للإشارة، فإن الوزير الأول اختتم أمس زيارته للإمرات العربية، فيما تتواصل أشغال القمة الرابعة للحكومات اليوم الأربعاء في شكل جلسات حوارية تتناول مواضيع تخص مستقبل عمل الحكومات في مختلف الميادين.

ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com