الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

عبر عن ارتياحه لنجاح عملية التصويت عليه

إتحاد التجار : الدستور الجديد وثيقة مرجعية تحافظ على حقوق الفئات المهنية
عبر الإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، أمس الاثنين، عن ارتياحه لنجاح عملية التصويت على وثيقة تعديل الدستور بالأغلبية الساحقة بالدورة الاستثنائية المنعقدة أول أمس. وجاء في بيان صادر عن الإتحاد تحصلت النصر على نسخة منه، بأنه تلقى هذا الدستور بارتياح كبير كوثيقة مرجعية تحافظ على الحقوق والواجبات العامة وخاصة فيما تعلق بنشاط الفئات المهنية التي يمثلها والمستوحاة ممّا كان يصبو إليه التجار.
 وأكد البيان بأن إتحاد التجار سيعمل على تكريس ثقافة نقابية تدافع عن المصلحة الوطنية في إطار قوانين الجمهورية، كما سيعمل رفقة كل هياكله عبر الوطن على تنشيط واسع لمناقشة وشرح وتطبيق ما جاء في هذا الدستور الجديد، الذي يمهد حسب نفس البيان لمواصلة بناء دولة جزائرية قوية قوامها قوانين الجمهورية، وعادلة وديمقراطية تضمن جميع الحقوق والواجبات، ودولة بتاريخ وثقافة وهوية تحافظ على الثوابت والمكتسبات.
واعتبر بيان إتحاد التجار  بأن تاريخ التصويت على الدستور الجديد  يعد يوما مشهودا.
 وجاء في البيان أيضا، بأنه من حقنا وواجبنا أنّ نفتخر كشعب وحكومة ودولة وذلك بإيذان لمرحلة جديدة متجددة في حياة الجزائر على بنود دستور جديد ترتسم على نصوصه معالم دولة راقية ومتحضرة تواكب الدول المتقدمة وتساير التطورات العالمية والإقليمية كما يصبو إليه عامة الشعب الجزائري.
 كما جاء في البيان بأنّ الإتحاد العام للتجّار والحرفيين الجزائريين بإرثه الوطني والتاريخي لا يفوته أنّ يذكر بموقفه الثابت في دعم ومباركة جهود رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة عبر مسيرته الوطنية الثرية بالتضحيات والإنجازات من أجل الوطن وإعلائه، والتي تكللت حسب نفس البيان بعرض وثيقة مشروع تعديل الدستور، الذي من خلاله صدق وعده بتأدية وتحمل أمانة الجزائر المستمدة من الإرادة الشعبية التي منحته صكا على بياض لقيادة الوطن والأمة على خطى بيان أول نوفمبر، وعبقرية فلسفة الوئام والمصالحة الوطنية.
 كما أشاد إتحاد التجار والحرفيين بنواب الشعب بغرفتيه وتحليهم بالمسؤولية وروح الوطنية عبر جميع مراحل ومحطات تعديل الدستور بالمناقشة والإثراء إلى غاية التصويت النهائي.
نورالدين-ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com