الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

نفت تلقيها أي إخطار و اعتبرت الزيادات غير شرعية

سلطة الضبط تحقق في رفع تسعيرات الهاتف النقال

قررت سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية فتح تحقيق حول حقيقة ما يتردد عن لجوء متعاملي الهاتف النقال إلى رفع تسعيرات المكالمات.
وأكدت المكلفة بالإعلام لدى سلطة الضبط للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، أمينة زيدور، للنصر خلال لقاء بمكتبها، في حسين داي بالعاصمة، أن المتعاملين الثلاثة للهاتف النقال في الجزائر " موبيليس" و "جيزي" و " أوريدو " لم يقوموا بإخطار سلطة الضبط بإدراج أي زيادات في تسعيرات الهاتف النقال ، أو الانترنيت المحمول خلال الأيام الأخيرة، غير أن هذه الهيئة – كما أضافت - قررت فتح تحقيق بشأن ما يتم تداوله منذ أول أمس وعلى نطاق واسع بين رواد شبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، حول زيادات يكون قد أدرجها المتعاملون ، ومست أسعار الوحدات الصوتية.
وأوضحت المتحدثة بأن سلطة الضبط قد أخذت هذه الأخبار التي تناقلتها أمس بعض الصحف الوطنية، " على محمل الجد"، وجندت فرقا تقنية من مهندسيها للتحري في الأمر، مؤكدة بأن أي زيادة في الوقت الحالي في تسعيرات الهاتف النقال، "غير قانونية" وأشارت في هذا السياق إلى أن أي متعامل يريد إطلاق عرض ترقوي أو إدخال أي تعديل أو تغيير في التسعيرات المعمول بها عليه أن يحترم القانون ويقوم بإخطار السلطة الوصية وإلا فإنه سيقع تحت طائلة القانون.
ولفتت المكلفة بالإعلام في سلطة الضبط للاتصالات السلكية واللاسلكية بأن هذه الأخيرة تعكف من خلال فرقها المتخصصة على تقصي الأمر والقيام بتحريات وفق طرق تقنية حديثة للتأكد من صحة ما يتم تداوله بشأن رفع تسعيرات الوحدات الصوتية للمكالمات عبر الهاتف النقال، أو تفنيده.
وبعد أن ذكّرت بأن نتائج التحقيق المتوصل إليها سيتم نشرها على مستوى الموقع الإلكتروني لسلطة الضبط، حال الانتهاء من التحقيق، نوهت المتحدثة إلى أن أي متعامل يتم التأكد من عدم احترامه قواعد المنافسة الشريفة المنصوص عليها في القانون 2000/03 المنظم لقطاع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه دون أن تكشف عن طبيعة هذه الإجراءات.
موبيليس ينفي أي زيادة
وبهذا الصدد أكد المتعامل العمومي للهاتف النقال " موبيليس " في بيان تحصلت النصر أمس على نسخة منه أنه لم يقم بإدراج أي زيادة في الوحدات الصوتية للمكالمات سواء بالنسبة لزبائن الدفع المسبق أو البعدي،  كما أكد بأنه لم يقم بإدراج أي زيادة في أسعار الانترنيت المحمول، مشيرا إلى أنه مازال يعتمد في احتساب التسعيرات منذ الدقيقة الأولى على أساس 30 ثانية بـ 3,98 دينار دون أي تغيير وجاء في البيان " إن موبيليس المتعامل الوطني يطمئن زبائنه للدفع البعدي و المسبق أنه لا يوجد رفع في تسعيرة المكالمات و الأنترنيت، وأن التسعيرة تبقى تحتسب على أساس الوحدة بـ 30 ثانية دون زيادة أي ما يعادل 3,98 دينار جزائري".
 وأشار بيان " موبيليس " إلى أن الشركة قد لجأت لتقديم هذه التوضيحات للرد على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تحدثوا عن تغيير في تسعيرات المكالمات.
جيزي و أوريدو : التغيير مس الدقيقة الأولى
من جهته نفى المكلف بالعلاقات مع الصحافة في شركة " جيزي" سليم تماني أن يكون هذا المتعامل قد قام برفع تسعيرات المكالمات وقال في تصريح للنصر " إن التغيير الوحيد الذي طرأ في تسعيرة المكالمات يشمل الدقيقة الأولى من خلال جمع الوحدتين الأوليين فقط حيث أصبحت الدقيقة الأولى غير قابلة للتقسيم منذ يوم الجمعة دون تغيير تسعيرة الدقيقة،  ودون المساس بالوحدات الصوتية الأخرى انطلاقا من الدقيقة الثانية التي ستبقى تحتسب على أساس 30 ثانية.
وأكد ذات المسؤول بان شركة " جيزي " قد أخطرت سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بهذا التغيير.  كما أكد مسؤول الاتصال والعلاقات العامة في شركة " أوريدو " رمضان جزايري للنصر بأن ما يتردد عن رفع سعر الوحدة الواحدة من المكالمات غير صحيح وأكد بدوره بأن الأمر يتعلق فقط بتغيير احتساب الوحدة الأولى من أي مكالمة دون بقية الوحدات الأخرى إنطلاقا من الدقيقة الثانية وقال بأن " أوريدو " قد عمد إلى جعل الوحدة الأولى تساوي دقيقة واحدة غير قابلة للتقسيم بدل الطريقة القديمة التي كانت تعتمد – كما أضاف، على احتساب الوحدة الأولى على أساس " 30 ثانية "، ما يرفع سعر الوحدة الأولى من المكالمة مهما كانت مدتها من 1 إلى 59 ثانية بـ 7,98 دينار، بدل احتساب الوحدة الأولى حسب الطريقة القديمة على أساس 30 ثانية أي من ثانية واحدة إلى 29 ثانية الأولى  بـ 3,99 دينار.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com