الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي يؤكد

ضغوطـات الدول العظمـى أفقدت الأمم المتحدة مصداقيتها
أكد الدبلوماسي الجزائري وعضو لجنة حكماء إفريقيا،الأخضر الإبراهيمي أمس، أن منظمة الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها، وأنه من بين الأمور التي أدت لفقدانها المصداقية هو موقف وضغوطات القوى العظمى التي خنقتها ولم تسمح لها بالتعبير عن نفسها كمنظمة عالمية، مضيفا أنه يجب على الأفارقة أن يكونوا قياديين لمساعدة الأمين العام الحالي والمقبل لإعادة المصداقية والإحترام لهذه الهيئة.
 قال أمس الأخضر الإبراهيمي على هامش إختتام الدورة الثالثة للقاء الإفريقي للسلم والأمن، أنه منذ 1963 في أديس أبابا، غداة إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية وحتى قبلها، كان الجميع يعتبر أن منظمة الأمم المتحدة هي منظمة مهمة بالنسبة لحل كل قضايا العالم، وكان الجميع  يتحدث عن ضرورة تعزيز دور الأمين العام للأمم المتحدة، لكن حسب المتحدث، فإن الأمم المتحدة اليوم واعية بأن مصداقيتها تتناقص وخاصة إزاء الأحداث التي يشهدها العالم حاليا، فالأمم المتحدة فقدت نوعا ما المصداقية التي كانت لديها، واستشهد الإبراهيمي بخطاب كوفي عنان في منظمة الأمم، والذي ارتكز على ضرورة التعاون بين الجميع لتعزيز مصداقية منظمة الأمم المتحدة وهذا ما اعتبره الإبراهيمي دليلا على هذا الوضع الذي آلت إليه هذه الهيئة. وفي نفس السياق، دعا الإبراهيمي الأفارقة بأن يتولوا الريادة في المسار الإصلاحي لهذه المنظمة.وذكر في كلمته، بأن بعثات الأمم المتحدة كانت محمية دوليا، وضرب مثالا بمشاركتها في عملية تلقيح الأطفال في أفغانستان خلال السنين الماضية، حيث أكد في هذا الصدد «بمجرد أن ترفع البعثة علم الأمم المتحدة إلا وتعمل في أمان ودون خوف من أي هجوم، ولكن اليوم تغيّر الأمر في العديد من دول العالم» ويجب إعادة رفع رايتها باحترام وإرجاع الاعتبار لها والقيمة التي كانت لها في السابق. كما دعا ممثلي إفريقيا في مجلس الأمن بأن تكون لهم مواقف فيما يخص كل القضايا المطروحة وليس القضايا الإفريقية فقط التي لهم فيها مسؤولية تجاه كل بلدانهم.كما دعا  في اللقاء الثالث لضرورة تنفيذ القرارت التي يخرجون بها في إجتماعاتهم.  و أكد على أن الأفارقة لهم القدرة الكافية للعب الأدوار الرئيسية في معالجة مشاكلهم سواء كانت الأمن والنزاعات أو محاربة الإرهاب وحتى النهوض بالتنمية في بلدانهم، وهذا ما لمسه خلال مشاركته في اللقاء الإفريقي الثالث الذي انعقد بوهران.
ونوه في كلمته بالدور الكبير الذي تلعبه الديبلوماسية الجزائرية في حل القضايا المطروحة على جميع الأصعدة، وبالتزامها بالملفات الإفريقية.
 هوارية ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com