الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكد على أهمية تطوير الإتصال العسكري

الفــريق قايد صــالح يشدّد علــى اليقظة  و التحكم  فـي تكنولوجيــات الإعلام والإتصال
دعا نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، أمس الاثنين بالعاصمة، إلى المزيد من اليقظة والتحكم في تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، و التحسيس بأهميتها و دورها في تطوير الاتصال العسكري، بحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.  
  و في كلمة افتتاحية له للملتقى بعنوان «الجيش الوطني الشعبي و رهانات تداول المعلومة عبر شبكات التواصل الاجتماعي» ألقاها نيابة عنه مدير الاتصال و الإعلام والتوجيه، شدّد الفريق قايد صالح على ضرورة «المزيد من اليقظة والتحكم في هذه التكنولوجيات والتحسيس المستمر للأفراد بأهميتها ودورها في تطوير الاتصال العسكري وكذلك التنبيه بمخاطر سوء استعمالها»، يشير ذات البيان.
و أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على أهمية هذا الملتقى الذي يكتسي -كما قال- «أهمية بالغة نظرا للتطور المتسارع الذي تشهده تكنولوجيات الإعلام والاتصال في بلادنا، خاصة مع دخول خدمة الجيل الثالث للإنترنت وما يوفره من خدمات مستحدثة وآنية، وهو ما أدى إلى تنامي استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والتداول الحيني للمعلومات، سيما الأمنية منها ذات الصلة بالجيش الوطني الشعبي ونشاطات وحداته وهياكله».و يهدف هذا الملتقى الذي حضرته إطارات سامية من مختلف هياكل وزارة الدفاع الوطني إلى «تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيات الإعلام والاتصال في مؤسستنا العسكرية مع لفت الانتباه حول دور الشبكات الاجتماعية في التأثير على الرأي العام وتوجيهه من خلال إبراز أهمية وأثر الشبكات الاجتماعية في الممارسات الإعلامية الحالية والآليات الموضوعة من طرف المؤسسة العسكرية في هذا الصدد». كما لفتت الوزارة الانتباه أيضا إلى الإطار القانوني والتشريعي الذي «يسمح بتسيير أفضل للمعلومات المتداولة عبر هذه الشبكات وكذا توحيد الجهود المبذولة من قبل مختلف هيئات الجيش الوطني الشعبي في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال».
و شهد هذا الملتقى «تقديم مداخلات قيّمة أثرت الموضوع وأزالت الكثير من اللبس عند الحضور، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير والحرص الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للجانب التحسيسي للأفراد في هذا المجال، من خلال المواضيع التي تم تناولها خلال أشغال الملتقى، وضرورة التحلي باليقظة والحذر عند التعامل مع المعلومة وتداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي».يذكر، يدخل هذا اللقاء، الذي نظمته مديرية الإتصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، في إطار تجسيد مخطط الاتصال للجيش الوطني الشعبي لسنة 2015-2016.           ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com