الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما أعلنت مصالح الدرك الوطني حربا بلا هوادة ضد تسويقها بطريقة غير شرعية

وزارة الصحة تحذّر من مخاطر الألعاب النارية التي تسبب تشوهات وعمى وفقدان السمع
حذرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أمس المواطنين من مخاطر استخدام المفرقعات وسائر الألعاب النارية في الاحتفالات الخاصة بإحياء المولد النبوي الشريف، نظرا للحوادث المؤسفة التي تنجم عن استعمالها باعتبار أنها كثيرا ما تحول الاحتفالات بهذه المناسبة الدينية إلى مآس.
وأكدت وزارة الصحة في بيان لها أمس، أن استعمال الألعاب النارية المتمثلة في المفرقعات والصواريخ والقنابل، يمثل خطرا حقيقيا على سلامة الأشخاص قد يصل إلى حد التسبب في الوفاة وتحول الاحتفال بالتالي إلى مأساة، مسجلة بأنه ‹› في كل مرة يتم إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، يتم تسجيل حوادث خطيرة قد تودي بحياة الأفراد وتحول الاحتفال إلى مأساة ‹› وذكرت بأن المواد النارية كالمفرقعات والصواريخ والقذائف وغيرها من الألعاب النارية قد تتسبب في حوادث خطرة تهدد سلامة الأشخاص والأسر، وحتى سلامة الأصدقاء والجيران، باعتبار  أنها تسبب حوادث مأساوية تنتهي بعاهات جسدية للكثيرين.
وذكرت وزارة الصحة أن من بين الأخطار التي تسببها هذه الألعاب  النارية الحرائق والصخب الناجم عن انفجار المفرقعات والقذائف وآثاره السلبية على راحة الأفراد المادية والمعنوية، خاصة المسنين والمرضى والنساء الحوامل والأطفال، لافتة إلى أن أصوت الانفجارات قد تؤدي إلى إتلاف السمع كما يتسبب في الإزعاج والقلق، فضلا عن  إصابة الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع هذه المواد بإصابات ذاتية.
 وذكر البيان في هذا السياق أن انفجار المفرقعات في اليد، قد يؤدي إلى فقدان الأصابع وفي حالة إصابة العين، فإنه قد يؤدي إلى العمى ما يجعله عاجزا عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، مضيفا بأن من بين الإصابات التي تتسبب فيها المفرقعات وغيرها من المواد النارية، ‘’ الحروق شديدة الخطورة التي غالبا ما تصيب الشخص على مستوى الأصابع والذراع والأعين والوجه، محدثة بذلك تشوهات ورضوض بصرية قد تصل في النهاية إلى فقدان البصر نهائيا’’.
وأكدت الوزارة أن الأطفال والمراهقين هم أكثر شرائح المجتمع إصابة بمثل هذا النوع من الحوادث باعتبارهم أضعف الفئات التي يمكن أن تقدر حجم الخطر المحدق بهم.
من جهتها حذرت مصالح الدرك الوطني على لسان رئيس خلية الإعلام والاتصال بقيادة الدرك الوطني العقيد عبد الحميد كرود من الأخطار الكبيرة التي تسببها المفرقعات من خلال الإصابات التي تسجل سنويا والتي تصل إلى حد الإصابة بالعمى وفقدان البصر ومختلف التشوهات  وحتى بتر بعض الأصابع وغيرها.
وأشار كرود في منتدى يومية المجاهد أمس على أن مصالح الدرك الوطني تشن حاليا حربا بلا هوادة ضد الاتجار غير الشرعي بالمفرقعات والألعاب النارية، مشيرا إلى أن مصالح قيادة الدرك الوطني عبر الوطن قد تمكنت السنة الماضية من حجز ما لا يقل عن ثلاثة ( 03 ) ملايين وحدة من هذه الألعاب النارية التي تتسبب من جهة أخرى في حرائق بالعديد من البيوت.            
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com