الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

استغلوا استقرار أحوال الطقس في المدة الأخيرة

توقيف 28 «حراقا» بسواحل عنابة و وهران
تمكنت وحدات البحرية التابعة للمجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، صبيحة أمس الأحد، من إفشال محاولة للهجرة غير الشرعية لفوجين من « الحراقة» على متن قاربين من صنع تقليدي متكونين من 25 شخصا، بينهم شاب جامعي يبلغ من العمر28 سنة، حاصل على شهادة ليسانس في الإعلام الآلي، كانوا بصدد التوجه نحو جزيرة سردينيا الإيطالية، مستغلين استقرار أحوال الطقس خلال الأيام الأخيرة.
و حسب مصادر من المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، فقد تمكنت وحداتها خلال دورية روتينية من اكتشاف القارب الأول بالمياه الإقليمية في حدود الساعة العاشرة ليلا، على بعد 04 أميال بحرية شمالي شرق رأس الحمراء، ويضم على متنه 10 أفراد، انطلقوا في حدود الساعة التاسعة ليلا من شاطئ سيدي سالم ببلدية البوني. أما الفوج الثاني، الذي يضم 15 فردا، فقد تم اعتراضه على بعد 25 ميلا بحريا شمالي غرب رأس الحمراء، في حدود الساعة الخامسة فجرا، بعد انطلاقهم من شاطئ وادي بقرات في بلدية سيرايدي .
وأضافت مصادرنا بأن « الحراقة « الذين كانوا على متن القاربين رفضوا في البداية الانصياع لتعليمات أعوان البحرية، و حاولوا مواصلة رحلتهم، ليخضعوا بعدها للأمر الواقع، و التحقوا جميعا بالوحدة العائمة التابعة للبحرية.
و تتراوح أعمار «الحراقة» الموقوفين بين 19 و38 سنة، وتم اقتيادهم إلى مقر المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ بميناء عنابة، حيث خضعوا لفحوصات طبية من طرف عناصر الحماية المدنية، قبل مباشرة فرقة البحث والتحري التابعة للشرطة القضائية، التحقيق الإداري معهم، و الذي اتضح من خلاله بأن الفوجين يضمان شبانا ينحدرون من أحياء متفرقة بوسط مدينة عنابة، قرروا خوض مغامرة الحرقة بعد ربط اتصالات مع أشخاص مختصين في تنظيم رحلات الهجرة السرية، مقابل تسديد مبلغ مالي تراوح ما بين 8 و 12 مليون سنتيم، بحسب معرفة كل شاب بالوسيط في العملية قبل الانطلاق في الرحلة، على أن يدفع الشطر المتبقي عند الوصول إلى جزيرة سردينيا الإيطالية، كما تم ضبط كل التدابير المتعلقة بالرحلة، و ذلك بالاتفاق على مكان و موعد الانطلاق.
الحراقة استعانوا بقاربين تقليديين بطول 7 أمتار، مزودين بمحركين ميكانيكيين قوتهما 40 حصانا بخاريا، و قد تم العثور على مجموعة من الألبسة و دلاء البنزين و كمية من المأكولات، كانت بحوزة الشبان الحراقة بالزورقين. و استنادا إلى نفس المصدر ينتظر تقديم الموقوفين صباح اليوم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة. وتجدر الإشارة إلى أن وحدات البحرية بعنابة، أوقفت منذ مطلع الشهر الجاري 120 «حراقا» في أكبر حصيلة مقارنة بباقي أشهر السنة.
من جهة أخرى أوقفت مصالح الدرك بكريشتل شرق وهران، أول أمس ثلاثة  أشخاص كانوا بصدد التحضير لمغامرة حرقة نحو إسبانيا، حيث تم ضبط الحراقة أثناء تواجدهم بشاطئ كريشتل وبحوزتهم 3 محركات للقوارب الموت، وكمية من الوقود تعادل 70 لتر إلى جانب كمية من المخدرات، وقد تم تحويل المتورطين للتحقيق. علما أن قوافل الحراقة عادت للظهور خلال الأشهر الماضية بسبب إستقرار الأحوال الجوية، حيث يسجل لحد الآن على الأقل 4 أشخاص في عداد المفقودين، و أكثر من 40 حراقا أحبطت محاولتهم لبلوغ الضفة المقابلة من المتوسط.
 حسين دريدح/ هوارية ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com