الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزارة الدفاع تنفي ما قاله السيناتورعباس بوعمامة و تؤكد

تفتيــش مساكــن بالدبـــداب تم في ظـــل احتــرام القانــون و دون تجـــاوزات

أوضحت وزارة الدفاع الوطني أن المصالح الأمنية وفي إطار مهامها وبتسخير من وكيل الجمهورية قامت بتفتيش منازل بعض الأشخاص من ذوي السوابق العدلية المعروفين بنشاطات التهريب بقرية مريسكن ببلدية الدبداب الحدودية بولاية إليزي  في ظل احترام القوانين والنظم ودون أي تجاوزات، و هي العمليات التي مكنت من شل نشاطات المهربين وتضييق الخناق عليهم ما دفع بعض الشباب المدفوعين إلى القيام بتصرفات غير مسؤولة وغير مبررة، مشددة على أن الجيش الوطني الشعبي لن يتوانى في القيام بمهامه الدستورية  دفاعا عن السيادة الوطنية وحماية المواطنين وممتلكاتهم.
وجاء توضيح وزارة الدفاع الوطني ردا على ما صرح به عضو مجلس الأمة عن ولاية إليزي عباس بوعمامة قبل أيام الذي تحدث عن تجاوزات ارتكبها عناصر الدرك الوطني خلال عملية تفتيش مساكن بالمنطقة المذكورة ما أدى إلى وقوع مناوشات مع شباب من المنطقة، وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني فإنه وبعد "التحقيق الذي قامت به الجهات المختصة بخصوص الادعاءات حول سوء المعاملة أكد أعيان المنطقة كتابيا بعد لقائهم بقائد القطاع العملياتي لإن أمناس بإقليم الناحية العسكرية الرابعة أنه لو لا التدخل السريع لأفراد الدرك الوطني باحترافية وفي ظل احترام القانون لتعرضت أملاك المواطنين للتخريب والإتلاف من قبل المحتجين، حيث تمكن أفراد الدرك الوطني من تفريقهم دون أي إصابة عكس ما ذهبت إليه بعض وسائل الإعلام".
وفي الأخير أكد بيان وزارة الدفاع الوطني أن الجيش الوطني الشعبي "لن يتوانى في القيام بمهامه الدستورية  دفاعا عن السيادة الوطنية وحماية المواطنين وممتلكاتهم، ومحاربة كل أشكال الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب".
للإشارة  كان عضو مجلس الأمة عن التجمع الوطني الديمقراطي عباس بوعمامة قد طالب خلال تدخل له عند مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2016 وزير الداخلية والجماعات المحلية بالتدخل لوضع حد لما أسماه تجاوزات أفراد الدرك الوطني ببلدية الدبداب الحدودية، وقال للصحافة أن الدرك ارتكب تجاوزات بحق السكان واستعمل معهم العنف، و أرسل تقريرا خاصا بما جرى هناك لنائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح بهذا الشأن من أجل التدخل ووضع حد لذلك، وضرورة معاملة سكان هذه البلدية الحدودية معاملة خاصة.
في نفس السياق وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاعين العملياتيين لتمنراست وعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة الأربعاء الماضي 14 مهربا وتمكنت على إثر ذلك من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكميات مختلفة من الذخيرة تقدر بـ 376 طلقة، وحجز خمس مركبات رباعية الدفع ودراجة نارية وستة أجهزة خاصة بالكشف عن المعادن ومواد غذائية.

م- عدنان

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com