الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

سفيرة الولايات المتحدة تؤكد خلال تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية-الأمريكية


المؤسسات الأمريكية مستعدة لمرافقة الجزائر في اتجاههــــا نحو تنويع اقتصادهــــا
تمّ أمس الثلاثاء، بالمجلس الشعبي الوطني، تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية- الأمريكية التي تعد «قناة لدعم العمل الدبلوماسي البرلماني» بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية، اللتين تربطهما علاقات ممتازة. وأكدت السفيرة الأمريكية بالجزائر جوان بولاشيك بالمناسبة، بأن المؤسسات الأمريكية التي تنشط بالجزائر مستعدة لمرافقة الجزائر في اتجاهها نحو تنويع اقتصادها.
و في كلمة ألقاها في مستهل مراسم التنصيب، قال رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية-الأمريكية، عبد الكريم مهني أن العلاقات الثنائية «الممتازة و المتميزة» بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية تعد الحافز الأكبر لتطويرها بشكل أوسع على شتى المستويات.
وذكر في هذا السياق بأن الحوار الاستراتيجي الذي التزم به البلدان منذ سنة 2012 أرسى لتنسيق محكم بين الطرفين حول المسائل السياسية و الأمنية و على رأسها محاربة الإرهاب و الجريمة المنظمة العابرة للقارات و غيرها.
ومن هذا المنظور، يأتي تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية-الأمريكية التي تعتبر «إحدى أهم قنوات الإتصال الثنائي من أجل تعميق الحوار بين الجانبين خاصة على المستوى البرلماني».
و من جهتها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، جوان بولاشيك أن هذه المجموعة -الأولى من نوعها في تاريخ التعاون البرلماني بين البلدين- «ستساهم بشكل كبير في تدعيم التقارب الحاصل بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية»، و الذي تعكسه العلاقات الممتازة التي تربط بينهما.
كما ذكرت في هذا الإطار، بأن العلاقات الثنائية بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية تكتسي عدة أبعاد، حيث أنها تمتد لتشمل «التعاون الأمني و تعزيز الأمن الإقليمي و ترقية العلاقات الاقتصادية و التجارية بينهما، فضلا عن التقريب بين الشعبين».
وسجلت بولاشيك بأن بلادها فخورة لكونها شريكا للجزائر في محاربة ظاهرة الإرهاب التي «لا يمكن القضاء عليها إلا من خلال اجتثاث جذورها وهي الحقيقة التي أدركتها الجزائر جيدا في مسعاها لمكافحة هذه الآفة».وعلى الصعيد الاقتصادي، أكدت السفيرة بأن المؤسسات الأمريكية التي تنشط بالجزائر «مستعدة لمرافقة الجزائر في اتجاهها نحو تنويع اقتصادها»، معتبرة أن «تنويع الإقتصاد و مصادر الثروة هما الحل الأمثل المتوفر أمام البلدان المصدرة للبترول و التي تأثرت بانهيار
أسعاره».                            ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com