الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الأفلان أصدر بيانا يتبرأ فيه من مناضله المنشق

6 أسمـاء تتنافـس على مقعد واحد في انتخابات "السينا" بأم البواقـي
ضبطت العديد من التشكيلات والأحزاب السياسية إلى جانب منتخبين بأم البواقي، ترتيباتها وكشفت عن أوراقها بالإعلان عن هوية مرشحيها لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة المنتظرة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، و يتوقع أن تتميز العملية بتنافس حاد بالنظر للمواجهة المباشرة التي ستكون بين رئيس المجلس الشعبي الولائي ونائبه من جهة، وكذلك بين مرشح الأفلان وأحد المترشحين الأحرار المنشق عن الحزب العتيد، ومعه مرشح الأرندي الذي سيكون في مواجهة مع أحد أبناء الحزب المنشقين.
الأسماء الستة التي دخلت المعترك الانتخابي رسميا بعد غلق باب استقبال ملفات الترشح وانقضاء الآجال القانونية لسحب الاستمارات أمس الأول، وتحويل الملف للقضاة المشرفين على اللجنة الولائية الانتخابية، عرفت بروز مرشح حزب جبهة التحرير الوطني بعد اقتراع سري أشرف عليه رئيس كتلة الحزب بالمجلس الشعبي الوطني محمد جميعي ووزير المالية السابق محمد جلاب، واستقر مناضلو الحزب المنتخبون بالمجلس الولائي والمجالس المحلية على اختيار رئيس المجلس الولائي عبد السلام رماش بـ100 صوت مقابل 86 صوتا لرئيس بلدية الحرملية بن بوط عبد الرزاق.“مير” الحرملية من جهته، قرّر الاستقالة من حزبه والترشح حرا وهو ما من شأنه أن يخلط حسابات الحزب العتيد كونه يمتلك أكبر وعاء انتخابي وسط منتخبي الولاية بـ213 منتخبا، ويكشف “مير” الحرملية بأنه ترشح بشكل قانوني استجابة لنداء منتخبين بالولاية، مؤكدا بأنهم من دفعوه للترشح، على عكس قيادة الحزب التي أصدرت بيانا تتبرأ فيه مما أسمته تصرفات خارج القانون مشيرة إلى أن تبرأها يشمل أي قرارات تتنافى وقرارات الحزب المنبثقة عن صندوق الاقتراع الأولي.
وتكشف معطيات رسمية بأن رئيس المجلس الشعبي الولائي لن يكون في مواجهة ابن حزبه المنشق فقط، بل سيكون في مواجهة مباشرة مع نائبه الأمين الولائي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي لزهر شبيلي والذي زكاه حزبه بالأغلبية المطلقة، واختاره للترشح مجددا لانتخابات نهاية الشهر الجاري، وسيكون نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي في مواجهة أخرى مع ابن الحزب المنشق الآخر عضو بلدية عين كرشة الطيب كماش، الذي استقال من الأرندي ليقدم ملف ترشحه حرا. وكانت جبهة المستقبل قد زكت بالإجماع العضو المنتخب ليكون مرشحها بالأغلبية، وسيكون المعني محاطا بتحالف من حزبي جبهة الجزائر الجديدة والجبهة الوطنية الجزائرية، إلى جانب دعم 9 منتخبين ممن استقالوا من أحزاب العمال والأفلان والأرندي وانضموا لجبهة المستقبل.
جبهة القوى الاشتراكية من جهتها، ستكون حاضرة ولأول مرة في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة، حيث زكى أعضاؤها وبالأغلبية رئيس لجنة الصحة وعضو بلدية عين الديس نجعوم كمال، وكشف مصدر من الحزب بأن الأخير يملك 22 منتخبا عبر بلديات الولاية، غير أنه فضل خوض التجربة كونها تحتكم للصندوق. وتكشف المعطيات التي بحوزتنا بأن قائمة المترشحين الستة ضمت كذلك عضو بالمجلس الشعبي الولائي الذي دخل قبة المجلس تحت غطاء حزب الجبهة الوطنية للحريات، ليترشح حرا لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة.
  أحمد ذيب   

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com