الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

كانت تنشط عبر عدد من الولايات في غرب و وسط وشرق البلاد

الدرك يطيح بعصابة كانت تعتدي على المواطنين عبر الطرقات وتسلبهم سياراتهم  
تمكن أفراد الكتيبة الٌإقليمية للدرك الوطني بالقليعة في ولاية تيبازة، خلال نهاية الأسبوع الماضي من الإطاحة بعصابة أشرار متكونة من ثلاثة  أفراد تقوم بالاعتداء على مستعملي الطرقات، عبر عدد من الولايات باستعمال أسلحة بيضاء وسرقة سياراتهم، بعد أن تجردهم من كل ما بحوزتهم.
وقد تحرك محققو الدرك الوطني مباشرة بعد تقدم أحد ضحايا هذه العصابة الإجرامية يوم 26 نوفمبر المنصرم بشكوى إلى فرقة الدرك الوطني لمنطقة الدواودة شرقي تيبازة ضد مجهولين سرقوا منه السيارة.
وذكر الضحية المسمى›› س.ي›› وهو من مدينة تيبازة، في شكواه بأنه قام في التاريخ المشار إليه بركن سيارته من نوع داسيا لوغان بمدينة دواودة وخلال هذه الأثناء تفاجآ  بتوقف سيارة من نوع ‹›سيات›› ليون بيضاء اللون بمحاذاته وعلى متنها 05 أشخاص وذكر بأنهم قاموا بتهديده بأسلحة بيضاء قبل أن يقوموا بسلب السيارة منه بجميع وثائقها ومبلغ مالي قدره 3 ملايين سنتيم و دفتر الصكوك البريدية خلالها لاذ أفراد العصابة بالفرار باتجاه مدينة القليعة.
وذكر تقرير للدرك الوطني تحصلت النصر أمس نسخة منه بأنه بناء على معلومات واردة توصل إليها التحقيق الذي تمت مباشرته، تم توقيف المشتبه فيهما المسمى››س.ع›› البالغ من العمر 35 سنة و ‹›ب.ع›› 40 سنة على متن سيارة نوع سيات ليون بيضاء اللون و بعد التحقيق المعمق معهما توصل المحققون إلى أن المسمى ‹›س.ع›› هو الذي قام بعملية السرقة رفقة بقية أفراد العصابة المتكونة من 05 أشخاص و كما اعترف للمحققين انه يشكل همزة وصل ما بين باقي أفراد العصابة التي تنشط عبر العديد من الولايات تيبازة، غليزان، الشلف، الجلفة و باتنة، مضيفا بأنه باع السيارة المسروقة إلى شخص أخر المسمى ‹›ع.س›› البالغ من العمر 34 سنة  من مدينة الجزار(باتنة)بمبلغ مالي قدرة 30 مليونا.
و بعد الحصول على إذن بتمديد الاختصاص تنقل فريق من المحققين للدرك الوطني إلى مدينة الجزار بباتنة أين تم توقيف باقي أفراد العصابة و بموجب إذن بالتفتيش تم حجز شاحنة و العديد من السيارات المسروقة.
عناصر فرقة الدرك الوطني بدواودة تمكنوا من حجز لدى أفراد العصابة سيارة نوع سيات ليون، شاحنة نوع سوناكوم، مبالغ مالية معتبرة  من عائدات بيع السيارات، مفاتيح، بطاقات رمادية و عتاد تفكيك السيارات المسروقة، العديد من لوحات الصانع للسيارات  المسروقة، أسلحة بيضاء و هواتف نقالة من مختلف الأنواع.
وبحسب نفس المصدر فقد تم تقديم المشتبه فيهم  أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة بتيبازة بتهمة تكوين جمعية أشرار والسرقة حيث أودعوا الحبس، مشيرا إلى أن  فرقة الدرك الوطني بدواودة ما زالت تواصل التحقيق في القضية للإطاحة بباقي عناصر الشبكة والمتعاونين معهم.          

ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com