الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أشرف رفقة وزيرة التربية على أشغال ندوة حول التغيرات المناخية والتنمية المستدامة

قرين يدعـــو وسائــــل الإعلام إلى تكثيف الحملات التي تساهم  في ترقيــــة المواطنـــة
أكد وزير الاتصال حميد قرين أمس حرص قطاعه على المضي في إطلاق مختلف البرامج التحسيسية التي تساهم في ترقية حس المواطنة، مشيرا إلى أن الوزارة قد سطرت برنامجا واسعا في مجال التحسيس والتوعية للحفاظ على البيئة.
وأوضح قرين في تصريح للصحافة على هامش ندوة حول التغيرات المناخية والتنمية المستدامة، في مقر الإذاعة الوطنية بالعاصمة، أنه حرص منذ تنصيبه على رأس قطاع الاتصال ، على الاهتمام بالبرامج التحسيسية في وسائل الإعلام، وقال في معرض إجابته عن سؤال للنصر " عندما تم تنصيبي على رأس قطاع الاتصال في ماي ، اتصلت بالمدير العام للإذاعة الوطنية وطلبت منه إنجاز المزيد من البرامج والأعمال الإذاعية التي تهتم بترقية المرأة والشباب إلى جانب ترقية البيئة والحفاظ على نقاوتها››، معربا بالمناسبة عن ارتياحه لتجسيد هذه المحتويات في برامج الإذاعة الوطنية بقنواتها.
وكان وزير الاتصال قد أكد في تدخله في مستهل ندوة " حول التغيرات المناخية والتنمية المستدامة " خصّصت لتحسيس الأطفال والناشئين بأهمية الحفاظ على البيئة والمحيط، في النادي الثقافي عيسى مسعودي بالإذاعة الوطنية، على أهمية الحملات التحسيسية التي تقوم بها وسائل الإعلام خاصة العمومية للحفاظ على البيئة و التنمية المستدامة.
وأعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط  عن إطلاق مبادرة  لتشجيع الأطفال على الحفاظ على البيئة من طرف الوزارة بالتنسيق مع مركز البحث في الطاقات المتجددة.
 من جهتها أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط خلال ذات الندوة التي نظمتها الإذاعة الوطنية بالتنسيق مع  وزارتي التربية الوطنية و الاتصال وجامعة هواري بومدين، أن هذه الندوة ستتوج  بمشروع بالتنسيق مع مركز البحث في الطاقات المتجددة يهدف إلى تشجيع الأطفال على حماية البيئة و تعريفهم عن قرب بما حققته الجزائر في مجال الطاقات المتجددة.
 واعتبرت أن وزارة التربية معنية بمسألة الحفاظ على البيئة، لا سيما وأن  نشر الوعي بالحفاظ عليها يتم داخل القطاع من خلال النوادي الخضراء.
 تجدر الإشارة إلى أن ذات الندوة تميزت بتقديم عدة نشاطات لتلاميذ من مختلف الأطوار ابتدائي ومتوسط وثانوي وعرض مسرحي بعنوان «معا لحماية البيئة «من تقديم تلاميذ مصابين بالتريزوميا21، بحضور عدد معتبر من الأطفال ومؤطري نواديهم إلى جانب عدد من إطارات الوزارات الثلاث.                        

ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com